كنعان: لا لزوم للهلع

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 14, 2019


أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابرهيم كنعان أن اجتماع بعبدا العاجل امس جاء لينفي كل التفسيرات والتأويلات التي حيكت في اليومين الاخيرين وقال لـ"النهار": "إن مبادرة الرئيس جاءت لتؤكد الموقف الرسمي اللبناني على أعلى المستويات لاعادة ضخ الثقة في الاسواق المالية وتأكيد التزام لبنان كامل المتوجبات والالتزامات والتعهدات المالية والاصلاحية التي وضعت في الموازنة وفي مؤتمر سيدر". ورأى "أن تفسيرات كلام وزير المال والتأويلات بلغت حداً تجاوز ما اعلنه الوزير علي حسن خليل. واكد الاجتماع ان لا لزوم للهلع والخوف والشائعات لانها تدمر البلد".

واشارت مصادر اخرى من داخل الاجتماع المالي في بعبدا، الى ان وزير المالية عندما تحدث عن جدولة الدين انما عنى بذلك خطة لكيفية معالجة الدين العام ولم يقصد اعادة الهيكلة أو اعادة الجدولة للدين وفق المفهوم المعتمد في أي دولة. وقد انعكس سوء تفسير كلامه على الأسواق المالية فكان من الضروري تصويب الوضع منعاً لتأثر الأسواق بتفسيرات أْخذت بغير معناها الحقيقي.

وعندما سئل وزير المالية عن تصريحاته التي اثارت هذه البلبلة، لم يشأ الرد الا بكلمة واحدة: "أنا أوضحت على الفور ما عنيته".