بالصور- صيد أمني ثمين: توقيف خلية داعشية كانت تخطط لاستهداف الجيش

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 9, 2019

في إطار متابعة تحركات الخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها ، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة ، أوقفت المديرية العامة للأمن العام كلا من السوريين ( م.د تولد عام 2000) ، (ع.د تولد عام 1968) و (ص.د تولد عام 1997) وذلك على خلفية انتمائهم الى تنظيم داعش الارهابي.

بالتحقيق معهم ، اعترف المدعو (م.د) بما يلي :
1 - بايع تنظيم داعش من خلال الامير الشرعي السوري (ح.ط) الملقب بـ " ابو بكر القاري " وبحضور الامير العسكري السوري (ن.ش) الملقب بــ" ابو الفوز " في عرسال .
2 - أنشأ مجموعات مؤيدة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد اشخاص من بينهم الموقوف (ص.د) بهدف تشكيل خلية امنية تعمل داخل الاراضي اللبنانية .
3 - ارتبط بالقيادي في تنظيم داعش ابو ماريا العراقي الموجود في العراق وغيره من القياديين الموجودين في كل من سوريا ، فلسطين، تركيا واوروبا وعملوا على نشر تسجيلات مصورة حول كيفية اعداد المتفجرات و صناعة السموم القاتلة من مواد متوفرة في الاسواق المحلية وأقدم على شراء بعض تلك المواد بعلم والده الموقوف ( ع.د) .
4 - اجرى اكثر من تجربة لتصنيع المتفجرات بهدف اغتيال احد الاشخاص من بلدة عرسال ولتنفيذ عمليات ضد مراكز ودوريات الجيش اللبناني في البلدة المذكورة .

تم ضبط المواد المشار اليها داخل منزله الكائن في بلدة عرسال.

وبعد انتهاء التحقيق مع الموقوقين أحيلوا مع المضبوطات الى القضاء المختص والعمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.