بلدية صيدا اختتمت نشاطات مكتبتها العامة باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 31, 2018



اختتمت مكتبة بلدية صيدا العامة، بإدارة جمعية الرسالة الزرقاء، نشاطاتها للعام 2018 بإحتفالية اليوم العالمي للغة العربية الذي دام عدة أيام. وشهدت المكتبة العامة توافدا لطلاب من عدة مدارس في صيدا ومنطقتها للمشاركة في البرامج الخاصة الترفيهية والتثقيفية في اللغة العربية، والتي أعدتها إدارة المكتبة بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في بلدية صيدا برئاسة الأستاذ كامل كزبر.

وقد شاركت في فعاليات هذه النشاطات مدارس: الإيمان، الأفق الجديد، الرشدية ودار رعاية اليتيم في صيدا. وتضمن البرنامج عرض مختصر عن تقديمات المكتبة العامة، وتعريف باللغة العربية وأهميتها وباليوم العالمي الذي خصص للاحتفال بها، كذلك تضمن البرنامج مسابقات ثقافية وتقديم قصة هدية لكل تلميذ.

كزبر
وأشار كزبر إلى أنه "بناء لتوجيهات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، فإن اللجنة الثقافية تتابع عن كثب نشاطات المكتبة العامة وتنسق مع إدارتها في هذا المجال". وقال: "ان عدد الزوار الذين توافدوا إلى المكتبة العامة بلغ أكثر من 12 ألف زائر، وأن نشاطات المكتبة شملت برامج ثقافية وإعارة كتب وإشراك الشباب في لجان تطوعية من أجل إدخال الفرحة للأطفال اللبنانيين والفلسطينيين وأيضا من النازحين السوريين إلى منطقة صيدا".

ونوه بما تقوم به إدارة المكتبة "جمعية الرسالة الزرقاء" مع فريق المتطوعين والمشرفين، "من أجل أن تكون خدمات وتقديمات المكتبة العامة في بلدية صيدا تحمل الفائدة الثقافية لكل من يرتادها من خلال مكتبة غنية بالكتب في شتى المواضيع، تهم القراء بمختلف أعمارهم وإهتماماتهم".