الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 مسؤولين كوريين شماليين

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, December 11, 2018

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شمالين بينهم أحد كبار مساعدي الزعيم كيم جونغ أون، مشيرة إلى "استمرار انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والرقابة".

والعقوبات "تسلط الضوء على أسلوب تعامل كوريا الشمالية الذي يستحق الشجب للموجودين على أراضيها كما أنها تعيد إلى الأذهان الطريقة الوحشية التي عاملت بها كوريا الشمالية المواطن الأميركي أوتو وارمبير"، بحسب بيان وزارة الخزانة الأميركية.

ووارمبير طالب أميركي توفي في حزيران 2017 بعد احتجازه 17 شهرا في كوريا الشمالية ما أسهم في زيادة توتر العلاقات بين بيونجيانغ وواشنطن والذي يرجع بالأساس إلى برنامج كوريا الشمالية لتطوير أسلحة نووية.

ولم يتضح ما إذا كان قرار فرض عقوبات على الرجال الثلاثة له صلة بالدبلوماسية النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي لم تحقق تقدما يذكر منذ اجتماع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران.

ولفتت الوزارة الى إن العقوبات شملت ريونغ هاي تشوي وهو مساعد قريب من كيم ويرأس إدارة التنظيم والتوجيه بحزب العمال الكوريين الحاكم وكيونغ ثايك جونغ وزير أمن الدولة وكوان هو باك مدير إدارة الدعاية.

وتجمد العقوبات أي أصول قد تكون لهؤلاء المسؤولين تحت الولاية القضائية الأميركية وتحظر عليهم بصفة عامة إجراء أي معاملات مع أي شخص في الولايات المتحدة.