راغدة الحلبي- أبناء عبيه ينتفضون على بلديتهم ويرفعون ضدها 6 شكاوى..

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 9, 2018


بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد هنأت الإعلامية راغدة الحلبي أبناء بلدتها عبيه الذين تقدم ستة منهم مؤخراً بشكاوى ضد بلدية عبيه عين – درافيل لدى قائمقامية عاليه.
وصرّحت الحلبي بعدة أمور وأحداث حدثت في عبيه، منها:
– قيام بلدية عبيه – عين درافيل بضرب جدار حديقة الأستاذ سمير عطايا الأمر، بهدف هدمه دون إصدار قرار بلدي بذلك، الأمر الذي تسبب بالضرر لتصوينة حديقة المنزل، وعندما طالب الأستاذ عطايا البلدية بإصلاح ما دمرته قوبل طلبه بالرفض والتهديد والوعيد، الأمر الذي دفعه لرفع شكوى ضد البلدية، التي بدورها وكّلت محاميين جدد من كفرمتى. وبفضل الله ربح الأستاذ سمير الشكوى، وأجبرت البلدية على دفع مليون ل. ل. عن كل يوم تأخير من تنفيذ التزاماتها.
وهنا طالبت الإعلامية رئيس البلدية الأستاذ غسان حمزة أن يلتزم هو وكل من تسبب بتدمير الحائط بدفع التكاليف من مالهم الخاص وليس من خزينة البلدية. كما أشارت الحلبي إلى العمل المخزي الذي قامت به بلدية عبيه – عين درافيل خلال قيام المنازعات، عندما كتبت بيانا ادعت فيه بأن هذا الحائط يقع بشكل مستمر لأن الأرض دلغانية، وطلبت من أهالي الحي التوقيع عليه، لكن الأهالي رفضوا لأنهم يعلمون جيدا بأنه ادعاء كاذب كان يراد به إنزال الخسائر بالأستاذ سمير عطايا، وهو المحبوب بين أبناء البلدة لكرم أخلاقه وحسن تعامله.
– قيام ابن عبيه الأستاذ نعيم رضا حسن بتقديم شكوى ضد بلدية عبيه – عين درافيل عند القائمقامية.
– قيام رئيس بلدية عبيه – عين درافيل بتلفيق الإشاعات والأكاذيب بأن تحرك الناشطين في عبيه هو السبب في عرقلة أعمال البلدية، وتعمد الأستاذ غسان حمزة عرقلة معاملات بعض الأهالي المؤيدين لتحرك الناشطين. وقد أكدت الحلبي أن رئيس البلدية سيخضع للمساءلة القانونية لقيامه بأعمال التشهير ضد الناشطين.
– امتناع بلدية عبيه – عين درافيل عن دفع مستحقات، ابن عبيه، المحامي أسعد عطايا، والذي كان وكيلاً للبلدية، لكن لأنه كان قد قال للبلدية بأن مطالب تحرك الناشطين محقة ويجب التفاوض معهم، الأمر الذي أثار غيظ رئيس البلدية الأستاذ غسان حمزة فأوقف التعامل معه ولا يزال يرفض دفع مستحقاته والتي تبلغ 10,000$ عشرة آلاف دولار.
– ترويج رئيس البلدية لأخبار كاذبة مفادها أن الإخبارين اللذين تقدمت بهما الإعلامية راغدة الحلبي في النيابة المالية قد تم توقيفهما، وقيامه بمساعٍ كبيرة لإيجاد واسطة للضغط على القاضي المالي علي ابراهيم لتوقيف الشكاوى في الأدراج، لكن محاولاته باءت بالفشل.
– انقطاع كهرباء المطمر عن بلدة عبيه، والبلدية تقول بأن نائب رئيس البلدية جو غريب قد اتفق مع معالي وزير الشؤون الإجتماعية الأستاذ بيار أبي عاصي بتأمين مولّديْن كهربائيين لعبيه وعين – درافيل. ولا ندري مدى صحة هذا الإدعاء..
– وقد تساءلت الحلبي لماذا يتم صرف مبلغ شهري كمعاشات للموظفين للبلدية بقيمة 30 – 33 مليون ل.ل.!!!
في الختام، أكدت الإعلامية راغدة الحلبي بأنهم مستمرين في تحركهم في مكافحة الفساد،والنصر والنجاح حليفهم، وما ضاع حق وراءه مطالب.