هذه حقيقة ما حصل قرب الخط الأزرق في "كروم الشراقي"

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 9, 2018

عاينت قوة تابعة لليونيفيل مع الجيش اللبناني والاجهزة الامنية صباحاً الخط الازرق في منطقة ميس الجبل حيث حاول جيش العدو الاسرائيلي تغيير معالمه ليلا ووضع نقاط اعتلام على الخط الازرق بغياب اليونفيل وفريق التحقق التقني التابع للجيش اللبناني .

في غضون ذلك انتشرحوالي 100 عنصر من جيش العدو خارج السياج التقني وعلى مسافة امتار معدودة من الجيش اللبناني الذي انتشر متخذا مواقع قتالية تحسبا لاي اعتداء ما ادى الى تراجع جنود العدو الذين عمدوا الى تثبيت شواخص حديدية بعيدا عن الخط الازرق باتجاه الاراضي المحتلة .

إلى ذلك تستمر قوات العدو الاسرائيلي بالحفر على الحدود قبالة كفركلا في اطار عملية درع السمال بحثا عن الانفاق التي زعمت وجودها في المنطقة المقابلة للبلدة وسط دوريات مكثفة لليونيفيل والجيش اللبناني وفي ظل ضباب كثيف غطى المنطقة.

وفي هذا السياق استنكر رئيس بلدية ميس الجبل عبد المنعم شقير خلال تفقده موقع الاعمال الاسرائيلية الاستفزازية لاهالي البلدة ولا سيما للمزارعين مطالبا بوقف العمل في المنطقة المتنازع عليها وعدم تغيير اي من معالم الخط الازرق داعيا اليونيفيل والجيش اللبناني لمواجهة هذه الخروقات ومنع اسرائيل من الاقتراب من الاراضي اللبناني وتركيب اي اجهزة تنصت أو كاميرات مراقبة مؤكدا وقوف ابناء البلدة بجانب الجيش اللبناني والمقاومة.