إتحاد بلديات الضنية وبلدية بخعون وقعا بروتوكول تعاون مع بلدية باغجيلار التركية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, December 5, 2018

وقع رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية ورئيس بلدية بخعون زياد جمال، خلال زيارتهما تركيا، بروتوكول تعاون وحسن نيات مع رئيس بلدية باغجيلار، إحدى بلديات إسطنبول الكبرى، لقمان شاغرجي، في حضور نائب رئيس البلدية كنعان غولتورك وخبير المشاريع أوزجان جايماز، رئيس بلدية الصرفند علي خليفة وعلاء داوود مستشار الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية ـ فرع الشرق الاوسط وغرب آسيا.

سعدية
وتمنى سعدية أن "يكون هذا البروتوكول فاتحة لترسيخ التعاون بين البلديتين واتحاد بلديات الضنية"، وشدد على "أهمية العلاقات بين البلديات التركية واللبنانية وضرورة تبادل الخبرات فيما بينهم، وذلك لتعزيز التبادل الثقافي والإنمائي والإقتصادي، مما يعود بالنفع على المنطقتين".

واكد "ضرورة الإجتماع بين البلديات التركية واللبنانية والتعاون في ما بينهم لتنفيذ مشاريع مشتركة"، معتبرا "أننا في بداية فتح أبواب وآفاق جديدة"، لافتا الى ان البروتوكول الذي نوقعه اليوم مجرد بداية سيتبعها لاحقا العديد من المشاريع وتبادل خبرات بين المنطقتين".

جمال
من جهته، أكد جمال "الحرص على بناء علاقات مشتركة مع بلدية باغجيلار، لما له من أهمية في تطوير وتعزيز علاقات الشراكة والصداقة القائمة بينهما، وتطلعهما نحو المزيد من التعاون المثمر الفعال في مختلف الميادين، وخاصة العمل البلدي".

شاغرجي
بدوره، نوه شاغرجي "بأعمال سعدية، التي رفعت رأس لبنان عاليا"، وأعلن عن "رغبته بزيارة لبنان وخصوصا منطقة الضنية في أقرب وقت ممكن"، مبديا "الإستعداد التام لتقديم كافة المساعدة في مختلف المجالات، كون البلديات التركية تمتلك خبرات واسعة".

بعد ذلك أقيم حفل تكريمي للوفد اللبناني، وجرت دعوة الوفد للمشاركة في الإحتفال الذي تقيمه بلدية باغجيلار في يوم المعلم في تركيا، في حضور وزير التربية والتعليم محمد قصب أوغلو وعدد من مدارء المدارس والأكاديميين.

وفي الختام، تبادل الرؤساء الهدايا والدروع التذكارية.