الغارديان- رعاية بحرينية

Wednesday, December 5, 2018

الغارديان نشرت مقالا لبن كوين بعنوان "انتقادات لعرض الخيول في ويندسور بسبب الرعاية البحرينية".

تقول الصحيفة إن أكبر عرض في الهواء الطلق للخيول في بريطانيا والذي تفتتحه الملكة يواجه هذا العام اتهامات بأنه يستخدم كوسيلة لتحسين سمعة العائلة المالكة في البحرين.

وتوضح الجريدة أن رعاية البحرين للعرض السنوي تستخدم من قبل الأسرة المالكة هناك لتشتيت الانتباه حول انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة الخليجية الصغيرة.

وتضيف الجريدة أن جمعيات حقوق الإنسان تمارس ضغوطا قوية لإلغاء الرعاية البحرينية لعدد من فعاليات المعرض والتي كشف عنها قبل الأسبوع الماضي.

وتشير الجريدة إلى أن هناك شكوى قدمت ضد هذه الرعاية وضد الشركة المنظمة إتش باور على اعتبار انها شركة مدرجة على لائحة وزارة التجارة البريطانية ولابد ان تلتزم بمعايير الحكومة.

وتوضح الجريدة أن عضو مجلس العموم عن حزب العمال المعارض أندي سلوتر قال إن "الحكومة البحرينية تستخدم رعاية فعاليات كبرى مثل هذه الفعالية لتشتيت الانتباه عن سجلها المستفز في مجال حقوق الإنسان وتبييض وجهها من خلال التعاون الأمني والجنائي مع المملكة المتحدة".

مقالات مشابهة

قائد الجيش العماد جوزيف عون يتفقد الوحدات العسكرية في ثكنة محمد زغيب العسكرية في صيدا

الجامعة الأنطونية تطور تطبيق Corona Map والعرض التجريبي خلال اسبوع

عبد الصمد: المؤسسات الإعلامية تمرّ بأوقات صعبة وإذا استمرّت الأمور على هذا النحو فستقفل ومن الضروري البحث حالياً في مصيرها ودورها

السيد من مجلس النواب: نحن مع استرداد قطاع الخلوي حتى تضع الدولة دفتر شروط جديد من اجل تشغيله

المجذوب: مبدئيا لا إلغاء للامتحانات بالجامعة اللبنانية

حبّ الله: تدابير دعم القطاع الصناعي ستؤدّي إلى انفراجات ملموسة