بلدية بشري تطلق برنامجا لدعم بطاقة التزلج

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 2, 2018

أطلقت بلدية بشري، بهدف تعزيز السياحة الشتوية ودعم رياضة التزلج، برنامجا متكاملا لكل محبي الرياضة الشتوية، بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري ونادي التزلج اللبناني وشركة "تيليسكي الأرز". وقررت دعم بطاقة التزلج الموسمية ليصبح سعرها 125 ألف ليرة لأبناء مدينة بشري ودعم باقي بلديات القضاء واتحاده أيضا من خلال البطاقة الموسمية لأبنائها لتصبح 275 ألف ليرة بدلا من 500 دولار.

وللمناسبة عقد مؤتمر صحافي، تحدث فيه رئيس البلدية فريدي كيروز وممثل شركة "تيليسكي الأرز" إيلي فخري، في حضور رئيس اتحاد البلديات إيلي مخلوف، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة، رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، منسق مدينة بشري في "القوات اللبنانية" المختار فادي الشدياق، ممثلة لجنة جهاز تفعيل دور المرأة رامونا كيروز، بطل لبنان في التزلج سامر طوق وعدد من رؤساء الأندية والجمعيات الرياضية.

وقال كيروز: "للسنة الثالثة على التوالي، نجتمع في القصر البلدي في بشري الى جانب أهلنا ورياضيي بشري. للسنة الثالثة نعلن برنامجا متكاملا يطاول كل محبي الرياضة الشتوية بعد أن أصبحت المنطقة من الأوائل في السياحة في لبنان من خلال المهرجانات الصيفية وتوافد السياح الى المنطقة للتمتع بالمعالم التاريخية والدينية والثقافية في القضاء. ولأن هدفنا الدائم أن يبقى القضاء يعج بأهله في فصل الشتاء وتبقى قرانا وبلداتنا مكتظة بهم، قررت بلدية بشري واتحاد البلديات، من موقع المسؤولية المباشرة عن كل المرافق السياحية في القضاء، أن يأخذا المبادرة ويطرحا برنامجا سياحيا رياضيا يسهم في إفادة أهلنا من الحركة الاقتصادية والسياحية خلال فصل الشتاء".

أضاف: "من هنا، قررت بلدية بشري تشجيع الرياضة الشتوية من أجل إبعاد الشباب عن الآفات السيئة وحثهم على ممارسة رياضة التزلج وعدم التمييز بين إبن بشري وإبن القضاء، لأن قضية واحدة وتاريخا واحدا ومستقبلا واحدا يجمعنا. وتم الاتفاق مع شركة "تيليسكي" للاستثمار السياحي دعم بطاقة التزلج السنوي لكل أبناء القضاء بسعر تشجيعي وغير تجاري، ليتمكن أهل المنطقة جميعا من التمتع بثلجنا الأبيض".

وختم: "بعد أن قررت شركة "تيليسكي الأرز" دعم تشجيع أبناء القضاء، حددت سعر البطاقة الموسمية ب 150 دولارا لأبناء بشري و250 دولارا لأبناء القضاء. وقرر مجلس بلدية بشري واتحاد بلديات القضاء أن يدعما البطاقة الموسمية ليصبح سعرها لأهلنا في بشري 125 ألف ليرة عن كل شخص من دون تمييز بالأعمار، ولأهلنا في القضاء 275 ألف ليرة للشخص عن كل الموسم، على أن تدعم كل بلدية بالمبلغ الذي تراه مناسبا".

فخري
وألقى ممثل شركة "تيليسكي الأرز" فخري كلمة نوه فيها ب"الجهود التي تبذلها بلدية بشري واتحاد البلديات لتشجيع السياحة الشتوية ورياضة التزلج ودعمهم الاشتراكات السنوية، بهدف تشجيع المتزلجين على ممارسة هذه الرياضة والتمتع بالطبيعة والابتعاد عن الآفات والموبقات".

ثم شكر كيروز لنائبي بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق "دعمهما ومساهمتهما المعنوية لإنجاح البرنامج، وشكر إدارة شركة "تيليسكي الأرز التي لم تتردد لحظة في إنجاح هذا البرنامج". وتابع معلنا أنشطة بلدية بشري لهذا الشتاء وهي:
"1- تنظيم بطولة دولية برياضة تزلج العمق بالتعاون مع الإتحاد اللبناني للتزلج ويشارك فيها 17 دولة أوروبية للمرة الأولى في تاريخ التزلج في لبنان وبفضل المجهود الذي قام به الاتحاد اللبناني وبلدية بشري لتصنيف منحدرين دوليين. وستقام البطولة خلال كانون الثاني 2019 وأتمنى على كل الرياضيين والأهل المشاركة معنا في هذا المهرجان الرياضي، نحن وأبطال عالميين.
2- هذا العام سيتم تجديد التعاقد مع مدربين أجانب لتدريب رياضيين بالتزلج الألبي بعد التواصل مع أهم أكاديمية تزلج في سويسرا (زينيت أكاديمي) التي ستوفد مدربين وسيكون معهما مدربون صربيون.
3- سنطلق هذا العام مدرسة تزلج في رياضة تزلج العمق عبر شرح أهميتها وسنتعاقد مع مدربة من الأرجنتين، كما سيقدم الاتحاد اللبناني مدربا صربيا.
4- وكي لا يكون برنامجنا رياضيا فقط، قررنا تنظيم حفلة ليلة رأس السنة على مدخل الأرز لنستقبل معا السنة الجديدة".

وختم موجها كلامه لشباب قضاء بشري والصبايا قائلا: "سنكون دائما بجانبكم ونؤكد لكم ان رياضة التزلج هي رياضة عالمية، لذا نطلب من الأهل تشجيع أولادهم على ممارستها ليصلوا الى العالمية كما وصل اللاعب سامر طوق ومثل لبنان في الألعاب الأولمبية الشتوية، لأن كل واحد منهم بإمكانه الوصول".

ثم أقيم كوكتيل للمناسبة.