سليماني: فزنا على السعودية بحصول ايران على 74 مقعداً في البرلمان.. ومعوض يرد!

Monday, June 11, 2018

قال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني إن الانتخابات اللبنانية اجريت في الوقت الذي يتّهم فيه الجميع حزب الله بالتدخّل في شؤون سوريا ولبنان والعراق واليمن والمنطقة.

وتابع "اجريت هذه الإنتخابات تحت ثقل هذا الركام، والنتيجة كانت ان في بيروت، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، فازت شخصية منسوبة لحزب الله وهي شيعية، كما اكتسب بعض من يسمّونهم عملاء إيران اصواتاً تفوق نسبة اصوات مرشّحين آخرين".

واضاف "قامت بلدان عربية بإدراج اطهر حركة إسلاميّة على لائحة الإرهاب، وجعلوا اسماءً تبعث بالنشاط مثل إسم الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله في عداد الإرهابيين، ذلك الشخص الذي هزمَ اهم عدو للعالم العربي، دفاعاً عن العالم العربي، وقامت هذه الدول بحملات دعائية واطلقت إسم "عملاء إيران" على كل من ايّد "حزب الله".

وكشف الجنرال سليماني أن السعودية انفقت 200 مليون دولار اميركي في الانتخابات اللبنانية، إذ أشار إلى أن المملكة السعودية صرفت اموال بفترة زمنية قصيرة في بلد تعتبر كرمان (منطقة ايرانية) اكبر منه بـ 15 مرة، ومع ذلك خسرت وفاز شخص محسوب على حزب الله.

وقال ان حزب الله فاز للمرّة الأولى بـ74 مقعداً في البرلمان اللبناني، وان الحزب تحول من حركة مقاومة الى دولة مقاومة.

وردّ عضو تكتل لبنان القوي النائب ميشال معوض على كلام قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني في تغريدة على حسابه عبر تويتر قائلاً: "ربما يجب على اللواء قاسم سليماني، ومعه محور الممانعة، أن يعيدا حساباتهما جيداً حتى لا يكونا يخطئان في عدّ النواب المحسوبين على حزب الله".

مقالات مشابهة

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام عشقوت

وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصادر عسكرية: لم يتم احتجاز الناقلة "مسدار" التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا

أبي رميا: خلاصات إيجابية للموازنة

وزير خارجية بريطانيا: أشعر بقلق بالغ إزاء احتجاز السلطات الإيرانية سفينتين في مضيق هرمز وسأحضر بعد قليل اجتماعا أمنيا عاجلا لاستعراض ما نعلمه وما يمكننا فعله

بريطانيا: احتجاز السفن البريطانية غير مقبول

درويش: الموازنة أقرّت بإصلاحات متواضعة