دريان رعى مؤتمر دعم القطاع الصحي في فلسطين في فندق الكراون بلازا

Thursday, April 19, 2018

رعى مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ افتتاح فعاليات مؤتمر دعم ​القطاع الصحي​ في ​فلسطين​ " لن يتوقف النبض" الذي ينظمه "​صندوق الخير​ - دار الفتوى"و المؤسسة الطبية العالمية MEDICS وذلك في فندق الكراون بلازا- ​الحمرا​.

وحضر المؤتمر رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ ممثلاً بعدنان فاكهاني، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلاً بالشيخ القاضي ​خلدون عريمط​، وزير الخارجية اللبنانية ​جبران باسيل​ ممثلاً بالسفير علي الموسى، وزير الإعلام ملحم الرياشي ممثلاً بالسيد إميل جعجع، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب اللبناني النائب الدكتور عاطف مجدلاني، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن ممثلاً بالشيخ سامي عبد الخالق، مفتوا المناطق اللبنانية وأعضاء السلك الدبلوماسي في عدد من الدول العربية.

وبلغ عدد المشاركين في الملتقى نحو 350 شخصاُ يمثلون 20 دولة حول العالم.

من جهته أكد رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب اللبناني النائب عاطف مجدلاني أن "المجتمع اللبناني بكامله وعلى الرغم من انقساماته الداخلية يولي قضية فلسطين وشعبه أهمية كبرى، داعيا الى القيام بحملة اعلامية كبرى تساهم في نقل الصورة الصحية المأساوية في فلسطين للعالمين العربي والأجنبي غامزاً من قناة منظمة الصحة العالمية التي تملك حل إنهاء هذه الأزمة الصحية.

أما ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان القاضي الشخ خلدون عريمط فـ"نوه بدور دار الفتوى في احتضان القضية الفلسطينية، فلا يمكن للنبض أن يتوقف طالما وجد الدعم الكافي من البلدان العربية والأجنبية"، داعيا "لدعم القضية الفلسطينية بكافة الامكانيات والوسائل المتاحة. فعلى الرغم من الويلات والدماء التي تنزف في العالم العربي ستبقى القضية الفلسطينية هي القضية المحورية وهي الهدف".

مقالات مشابهة

مياه بيروت تمهل المشتركين حتى 31 كانون الأول لتسديد بدلات 2021

5 قتلى و63 جريحا جراء عاصفة عاتية ضربت شمال غرب تركيا

تونس: نسعى لحل توافقي لتقاسم مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا

عون يلتقي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في قصر بعبدا

محكمة ليبية تستبعد حفتر من قائمة المرشحين للرئاسة

السعودية تعلن افتتاح القسم القنصلي بسفارتها في كابول