الصايغ: رفيق الحريري عمل على حماية مشروع قيام الدولة
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

لفت نائب رئيس ​حزب "​الكتائب​ اللبنانية" الوزير السابق ​​​سليم الصايغ​ إلى أن "رئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​ عمل على حماية مشروع قيام ​الدولة اللبنانية​ حيث هادن السوريين وتحاور معهم وتحمل منهم ما لا يحتمل لتخفيف واقع سيطرتهم وراهن على ابداع شعبنا العظيم".

في كلمة له خلال​ ندوة لجمعية نساء تيار "المستقبل" في الذكرى الـ13 لاغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، أشار الصياغ إلى أن "الحريري حرر ​الاقتصاد​ من من قيود ال​سياسة​ و ذهب إلى ابعد من ذلك واعبتر أنه لا بد أن يصبح قاطرة للسياسة"، معتبراً أنه "في تحرير الاقتصاد عملية تفاعلية تراكمية تؤدي إلى تحرير السياسة، فالرئيس الحريري رجل الحسابات بامتياز عرف أن يصبح رجب السياسة بتألق".

أكد أن "رفيق الحريري لم يساوم عى الاستقلال ولم يكن عبدا للسلطة والمال وهو الذي يتقن فن الحكم و يعرف عالم المال"، مشيراً إلى أن " رفيق الحريري علمنا ان المعارضة ممكنة في الجمهورية، لما تحمل من انقاذ للميثاقية وللنظام البرلماني".

مقالات مشابهة

جعجع من زحلة: مهما حصل فاتفاق معراب ساري المفعول

المفرقعات النارية تتسبب لليوم الثاني على التوالي باندلاع حرائق على شرفات المنازل في مدينة صيدا

مداهمات للجيش في عرسال وتوقيف مطلوبين

وحدات من الجيش تنفذ مداهمات وتقيم حواجز ودوريات في عرسال على خلفية الإشكال الذي حصل في البلدة

قتيل باشكال فردي في عرسال

جنبلاط: كفى عبثا بالطائف وانقلابا عليه خلسة أو مواربة

روكز للـ "أو تي في": الاربعاء سينتخب رئيس لمجلس النواب ونائبه ونأمل أن يكون جو الجلسة ايجابياً لمستقب واعٍ وأنا أرى الأمور الايجابية على عكس ما يراه البعض

نقل جرحى إلى مستشفى في الهرمل نتيجة اشتباك بين مهربين قرب الحدود

العلولا وبخاري أديا الصلاة في جامع العمري