العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الصايغ: رفيق الحريري عمل على حماية مشروع قيام الدولة
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

لفت نائب رئيس ​حزب "​الكتائب​ اللبنانية" الوزير السابق ​​​سليم الصايغ​ إلى أن "رئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​ عمل على حماية مشروع قيام ​الدولة اللبنانية​ حيث هادن السوريين وتحاور معهم وتحمل منهم ما لا يحتمل لتخفيف واقع سيطرتهم وراهن على ابداع شعبنا العظيم".

في كلمة له خلال​ ندوة لجمعية نساء تيار "المستقبل" في الذكرى الـ13 لاغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، أشار الصياغ إلى أن "الحريري حرر ​الاقتصاد​ من من قيود ال​سياسة​ و ذهب إلى ابعد من ذلك واعبتر أنه لا بد أن يصبح قاطرة للسياسة"، معتبراً أنه "في تحرير الاقتصاد عملية تفاعلية تراكمية تؤدي إلى تحرير السياسة، فالرئيس الحريري رجل الحسابات بامتياز عرف أن يصبح رجب السياسة بتألق".

أكد أن "رفيق الحريري لم يساوم عى الاستقلال ولم يكن عبدا للسلطة والمال وهو الذي يتقن فن الحكم و يعرف عالم المال"، مشيراً إلى أن " رفيق الحريري علمنا ان المعارضة ممكنة في الجمهورية، لما تحمل من انقاذ للميثاقية وللنظام البرلماني".

مقالات مشابهة

سعد في ذكرى استشهاد والده: التغيير هو الحل

القوات أحيت ذكرى مجزرة قنات: صناديق الإقتراع ستضج وفاء

الرئيس عون يستقبل الموفد السعودي غدا بعد الظهر

قوى الامن: ضبطت مفرزتا سير حلبا وصور العديد من الآليات المخالفة لقانون السير وذلك حفاظاً على السلامة العامة

البابا: سوريا “تستشهد”

لمَ ألغى الرئيس المكسيكي زيارته لواشنطن؟

هذه لائحة التيار والمستقبل في زحلة: مواجهة فتوش والثنائي

هل تورط بوتين فعلا بالمستنقع السوري؟

أحمدي نجاد.. الى السجنّ!