الصايغ: رفيق الحريري عمل على حماية مشروع قيام الدولة
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

لفت نائب رئيس ​حزب "​الكتائب​ اللبنانية" الوزير السابق ​​​سليم الصايغ​ إلى أن "رئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​ عمل على حماية مشروع قيام ​الدولة اللبنانية​ حيث هادن السوريين وتحاور معهم وتحمل منهم ما لا يحتمل لتخفيف واقع سيطرتهم وراهن على ابداع شعبنا العظيم".

في كلمة له خلال​ ندوة لجمعية نساء تيار "المستقبل" في الذكرى الـ13 لاغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، أشار الصياغ إلى أن "الحريري حرر ​الاقتصاد​ من من قيود ال​سياسة​ و ذهب إلى ابعد من ذلك واعبتر أنه لا بد أن يصبح قاطرة للسياسة"، معتبراً أنه "في تحرير الاقتصاد عملية تفاعلية تراكمية تؤدي إلى تحرير السياسة، فالرئيس الحريري رجل الحسابات بامتياز عرف أن يصبح رجب السياسة بتألق".

أكد أن "رفيق الحريري لم يساوم عى الاستقلال ولم يكن عبدا للسلطة والمال وهو الذي يتقن فن الحكم و يعرف عالم المال"، مشيراً إلى أن " رفيق الحريري علمنا ان المعارضة ممكنة في الجمهورية، لما تحمل من انقاذ للميثاقية وللنظام البرلماني".

مقالات مشابهة

كيف يكون التعامل السّليم مع الطفل السيء السلوك؟

أبو الغيط: برغم الجهود للصعود بالأوضاع الاقتصادية فإن المنطقة العربية ما زالت بعيدة عن تحقيق تطلعاتها

هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في إحدى حافلات النقل وسط مدينة عفرين السورية

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

عون: نأمل أن تلحظ القمّة التنموية مشاريع عصرية مفيدة للعالم العربي

حافظوا على وضعيّة الجسم الصّحيحة... لهذه الأسباب!

عون: لبنان دفع الثمن الغالي جراء الحروب والإرهاب ويتحمل العبء الأكبر إقليميا ودوليا لنزوح السوريين مضافا إلى لجوء الأخوة الفلسطينيين المستمر منذ 70 عاما

هذه هي المعايير التي تحدد أن الدورة الشهرية عندكِ منتظمة!