"عملية سيناء 2018".. ضبط كميات هائلة من مادتي "С4" و"TNT"
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

أعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض في سيناء، عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة "C 4" وكمية من مادة "TNT" شديدة الانفجار.

ولفت الجيش في بيانه السابع، اليوم الأربعاء، إلى انه قضى على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النار، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، فيما تم القبض على 153 عنصرا من المطلوبين جنائيا، والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية.

وأسفرت عملية "سيناء 2018" في يومها السابع، عن تدمير 11 هدفا، تم استخدامها لإيواء العناصر الإرهابية، وتدمير مركز إرسال أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للتكفيريين.

كما تمت مصادرة 56 صاعقا و13 دارة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وضبط وتدمير ومصادرة 6 سيارات و17 دراجة نارية لا تحمل لوحات معدنية.

وأعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

كما دمر 181 وكرا ومخزنا جبليا، عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار، والمواد الكيميائية، التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

بوتين: نرفض نتائج تحقيق الفريق الدولي المشترك بخصوص إسقاط الطائرة الماليزية

رئيس بلدية بشري يناشد قيادة الجيش بارسال طوافة للبحث عن الشاب الذي سقط بوادي قنوبين

اصابة 3 أشخاص بالانفجار الذي استهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في بغداد

فرنجية عبر "تويتر": اختيارنا لبري وللحريري لا يعني أبداً أننا ننطلق من قاعدة الأقوى في الطائفة بل يستند إلى مبدأ الشراكة الوطنية

استهداف مقر الحزب الشيوعي حليف الصدر ببغداد بعبوتين ناسفتين

قانصو تعرض لحادث سير وهو الآن في منزله بوضع صحي جيد ومستقر

يلدريم: الارتفاع والانخفاض بأسعار العملة قبيل الانتخابات ناجم عن تلاعب مصدره معلوم لدينا

الوكالة الوطنية: فرق الجيش والصليب الأحمر والدفاع المدني لا تزال تبحث عن الشاب الذي سقط في وادي قنوبين من دون العثور

طائرات سعودية ترسل مواد اغاثية وايوائية لسكان محافظة سقطري اليمنية