"عملية سيناء 2018".. ضبط كميات هائلة من مادتي "С4" و"TNT"
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

أعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض في سيناء، عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة "C 4" وكمية من مادة "TNT" شديدة الانفجار.

ولفت الجيش في بيانه السابع، اليوم الأربعاء، إلى انه قضى على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النار، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، فيما تم القبض على 153 عنصرا من المطلوبين جنائيا، والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية.

وأسفرت عملية "سيناء 2018" في يومها السابع، عن تدمير 11 هدفا، تم استخدامها لإيواء العناصر الإرهابية، وتدمير مركز إرسال أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للتكفيريين.

كما تمت مصادرة 56 صاعقا و13 دارة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وضبط وتدمير ومصادرة 6 سيارات و17 دراجة نارية لا تحمل لوحات معدنية.

وأعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

كما دمر 181 وكرا ومخزنا جبليا، عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار، والمواد الكيميائية، التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

"التحكم المروري": جريح نتيجة اصطدام سيارة بعمود إنارة عند محلة جل البحر - صور نقل الى مستشفى جبل عامل للمعالجة

إسرائيل تعتقل فلسطينيا على صلة بحزب الله

المتحدثة الرسمية باسم ​وزارة الخارجية الروسية​ ​ماريا زاخاروفا​: نأمل بتطبيع العلاقات مع اليونان والوضع الحالي غير طبيعي

الليطاني أنذرت سحمر ويحمر بوقف تحويل الصرف الصحي لمياه النهر

بسترس: يجب ألا تمنعنا الديموقراطية من عيش المحبة والاحترام

مطر في قداس عيد السيدة على نية فرنسا: نسأل العذراء ان تمنحها السلام والوفاق واحترام القيم

جنبلاط و "غرفة الرئاسة"..

استقالة "القوات" من بلدية عندقت بسبب خلاف مع "الرئيس العوني"

ميركل تقول في اتصال هاتفي مع أردوغان إن قوة الاقتصاد التركي مهمة لألمانيا