٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

من متطلبات الجمال حالياً تلوين الشعر، سواء كانت للتجديد أو لإخفاء الشعر الأبيض، وقد أصبحت الصبغة من الضروريات التي يجب إتقانها والحرص على عملها بشكل صحي. فقد تقعين في العديد من الأخطاء خلال تلوين شعرك، ما قد يسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها.



الأخطاء التي قد تقومين به



١- إنّ وضع الصبغة الدائمة فوق الشعر كله يمنحك لونا غير دقيق ومختلف وغير صحّي لشعرك. لذلك ينصح استخدام لون شبه دائم، ومن المهم اختبار اللون فوق خصلة للتأكد من أنه اللون الذي تريدينه.



٢- وضع المزيد من اللون لتصحيح الخطأ، ما يؤدي إلى نتائج كارثية. لتصحيح خطأ ما، يجب البدء بإزالة اللون السابق وهذا سيتطلب جلسات قليلة. أمّا إذا حدثت خلال التلوين، لديك وقتا يتراوح بين ٤٨ إلى ۷۲ ساعة قبل أن يجد اللون طريقه للثبات.



٣- محاولة إزالة اللون بمبيضات كيميائية، فتستخدمين مبيض أو أي مواد كيميائية ضارة وقاسية على الشعر.



٤- وضع الصبغة فوق الشعر المتسخ أو المتشابك، حيث عليك ترطيب الشعر لمدة شهر قبل تلوينه للحفاظ على ثبات اللون، والتأكد من نظافته.



٥- من الخطأ عدم مراجعة مكونات الصبغة. عزيزتي القارئة، قد تختارين صبغات ستسبب لك حكة، إحمرار، إلتهاب، سقوطا الشعر وحساسية. إطلعي على المكونات، وضعي مقدارا قليلا جدا من الصبغة بالقرب من رقبتك أو خلف أذنك لتكتشفي إذا أدّى إلى أي تفاعلات، ثمّ اغسلي المنطقة المتأثرة.



٦- عدم تشطيف الشعر بعد الصبغة، ما يؤدي إلى فقدان الشعر وتساقطه، لذا يجب شطفه بالماء البارد أوالفاتر دائماً بعد صبغه لتتجنبي تساقطه.



٧- الخطأ الأخير الذي تقع به أغلبية النساء، هو تلوين الحواجب والرموش. هذا يؤدي إلى تساقط الرموش، ويمكن أن تتسرب صبغة الشعر إلى العينين مما ينتج عنه مخاطر جسيمة تؤثر على حاسة الرؤية.

مقالات مشابهة

كميل حبيب: مرة جديدة تثبت الجامعة اللبنانية انها تخرج الأوائل في الوظيفة العامة

اللواء ابراهيم: القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء ولن يحررها الا سواعد الأبطال

نقابة اصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل المتضررة: السبب تقاعص وزارة العمل

فنيانوس: 25 ايار 2000 عبرة لمن اعتبر

بوتين: نرفض نتائج تحقيق الفريق الدولي المشترك بخصوص إسقاط الطائرة الماليزية

رئيس بلدية بشري يناشد قيادة الجيش بارسال طوافة للبحث عن الشاب الذي سقط بوادي قنوبين

اصابة 3 أشخاص بالانفجار الذي استهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في بغداد

فرنجية عبر "تويتر": اختيارنا لبري وللحريري لا يعني أبداً أننا ننطلق من قاعدة الأقوى في الطائفة بل يستند إلى مبدأ الشراكة الوطنية

استهداف مقر الحزب الشيوعي حليف الصدر ببغداد بعبوتين ناسفتين