تعرفي على أكثر 6 مشاكل شائعة قد تصيبكِ في المنطقة الحساسة!
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

مشاكل وإضطرابات كثيرة تواجه المرأة في المنطقة التناسلية عندها، وذلك لشدّة حساسيتها ودقتّها وحاجتها الى عناية خاصة ومشددة. ونتيجة لتغيّرات الجسم والإصابة ببعض الأمراض أو العدوى، قد تعاني بعض النساء من الحكة والتهيّجات الحادة، إضافة الى إحتمال ظهور بعض الروائح الحادّة والكريهة. ومن أبرز المشاكل الشائعة في المنطقة الحميمة عند المرأة نذكر:



‫الإصابة بالفطريات



في حالات كثيرة وشائعة جداً قد تعاني النساء من ظهور الفطريات في المنطقة الحميمة، ومن الأعراض المرافقة لهذه الحالة، الحكة الشديدة، وملاحظة إفرازات بيضاء كثيفة من دون رائحة. ونشير الى أن الفطريات قد تنتقل من خلال الإتصال الجنسي لذلك ينصح بعدم ممارسة العلاقة الحميمة من دون وقاية في حال الاصابة بالفطريات.



‫المعاناة من الصدفية



الصدفية من الأمراض الجلدية غير المعدية، التي تسبب حكة وتؤدي إلى تشكل بقع صدفية بيضاء في منطقة الاعضاء التناسلية. ويصاحب هذه الاعراض إحمرار وتشقق في الجلد.



الامراض المنتقلة جنسياً



نتيجة الإتصال الجنسي قد يتنقل الى المرأة عدد كبير من الامراض التي تسبب الحكة وتؤدي أيضاً الى ظهور إفرازات يميل لونها الى الاصفر المخضر وملاحظة تشققات بيضاء في الجلد.



‫التهاب المهبل



يعدّ إلتهاب المهبل من الامراض الشائعة عند النساء، وفي هذه الحالة تعاني المرأة من حكة شديدة تصل الى حدّ الهرش، إضافة الى بعض الإفرازات غير العادية التي تكون كريهة الرائحة.



قمل العانة



قمل العانة هو حالة نادرة قد تصيب السيدات في حالة الإتصال الجنسي مع شخص مصاب، وهي في معظم الحالات تؤدي الى الشعور بحكة حادة في الأعضاء التناسلية. وإذا كنت تعانين من قمل العانة، يجب اللجوء الى منتج منظف خاص للتخلص منه بشكل نهائي.



الإضطرابات الهرمونية



قد تعاني المرأة من حالة جفاف حادّة ومزعجة في المهبل، وذلك نتيجة حدوث خلل هرموني أو في حال تناول حبوب منع الحمل. وفي هذه الحالة من الضروري تجنب المنتجات المعطرة التي تزيد من تهيّج الأعضاء التناسلية وتفاقم من حدّة الجفاف.

مقالات مشابهة

إليكم الصورة التذكارية لقمة بيروت التنموية

كيف يكون التعامل السّليم مع الطفل السيء السلوك؟

أبو الغيط: برغم الجهود للصعود بالأوضاع الاقتصادية فإن المنطقة العربية ما زالت بعيدة عن تحقيق تطلعاتها

هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في إحدى حافلات النقل وسط مدينة عفرين السورية

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

عون: نأمل أن تلحظ القمّة التنموية مشاريع عصرية مفيدة للعالم العربي

حافظوا على وضعيّة الجسم الصّحيحة... لهذه الأسباب!

عون: لبنان دفع الثمن الغالي جراء الحروب والإرهاب ويتحمل العبء الأكبر إقليميا ودوليا لنزوح السوريين مضافا إلى لجوء الأخوة الفلسطينيين المستمر منذ 70 عاما