التايمز: "مقاطعة العمل في الكويت"
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

تنشر صحيفة التايمز تقريرا كتبه محرر الشؤون الآسيوية فيها ومراسلها من القاهرة، تحت عنوان "جثة في المجمدة تقود إلى مقاطعة العمل في الكويت".

ويتحدث التقرير عن منع السلطات الفلبينية لمواطنيها من السفر للعمل في الكويت بعد العثور على جثة خادمة فلبينية تعرضت للتعذيب في مجمدة أحد المنازل هناك.

وكانت جوانا ديمافليليس، 29 عاما، واحدة من ملايين الفلبينيين الذين يسافرون للعمل في الخدمة المنزلية أو في الفنادق أو كعمال بناء في شركات المقاولات.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة الفلبينية وعدت بإعادة مواطنيها الراغبين بمغادرة الكويت، وتضيف أن أول دفعة ضمت 337 شخصا منهم وصلت بالطائرات إلى مطار مانيلا أمس، بحسب إدارة شؤون العاملين وراء البحار الفلبينية، والتي أشارت إلى أنه من المتوقع عودة أكثر من 2500 آخرين إلى بلادهم خلال أيام.

وتقول الكويت إنها ستجرب كل الطرق الدبلوماسية لثني الفلبين عن قرار منع مواطنيها من العمل في الكويت، وتنقل الصحيفة عن خالد الجار الله، وكيل وزارة الخارجية الكويتية، قوله إن الحالات الأربع التي جرى طرحها لا يمكن أخذها كشريحة ممثلة لأوضاع الفلبينيين في الكويت.

ويقول دبلوماسيون فلبينيون إن 260 ألف فلبيني يعملون في الكويت من بينهم 170 ألف شخص في حقل الخدمة المنزلية.

مقالات مشابهة

كيف يكون التعامل السّليم مع الطفل السيء السلوك؟

أبو الغيط: برغم الجهود للصعود بالأوضاع الاقتصادية فإن المنطقة العربية ما زالت بعيدة عن تحقيق تطلعاتها

هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في إحدى حافلات النقل وسط مدينة عفرين السورية

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

عون: نأمل أن تلحظ القمّة التنموية مشاريع عصرية مفيدة للعالم العربي

حافظوا على وضعيّة الجسم الصّحيحة... لهذه الأسباب!

عون: لبنان دفع الثمن الغالي جراء الحروب والإرهاب ويتحمل العبء الأكبر إقليميا ودوليا لنزوح السوريين مضافا إلى لجوء الأخوة الفلسطينيين المستمر منذ 70 عاما

هذه هي المعايير التي تحدد أن الدورة الشهرية عندكِ منتظمة!