العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز: "مقاطعة العمل في الكويت"
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

تنشر صحيفة التايمز تقريرا كتبه محرر الشؤون الآسيوية فيها ومراسلها من القاهرة، تحت عنوان "جثة في المجمدة تقود إلى مقاطعة العمل في الكويت".

ويتحدث التقرير عن منع السلطات الفلبينية لمواطنيها من السفر للعمل في الكويت بعد العثور على جثة خادمة فلبينية تعرضت للتعذيب في مجمدة أحد المنازل هناك.

وكانت جوانا ديمافليليس، 29 عاما، واحدة من ملايين الفلبينيين الذين يسافرون للعمل في الخدمة المنزلية أو في الفنادق أو كعمال بناء في شركات المقاولات.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة الفلبينية وعدت بإعادة مواطنيها الراغبين بمغادرة الكويت، وتضيف أن أول دفعة ضمت 337 شخصا منهم وصلت بالطائرات إلى مطار مانيلا أمس، بحسب إدارة شؤون العاملين وراء البحار الفلبينية، والتي أشارت إلى أنه من المتوقع عودة أكثر من 2500 آخرين إلى بلادهم خلال أيام.

وتقول الكويت إنها ستجرب كل الطرق الدبلوماسية لثني الفلبين عن قرار منع مواطنيها من العمل في الكويت، وتنقل الصحيفة عن خالد الجار الله، وكيل وزارة الخارجية الكويتية، قوله إن الحالات الأربع التي جرى طرحها لا يمكن أخذها كشريحة ممثلة لأوضاع الفلبينيين في الكويت.

ويقول دبلوماسيون فلبينيون إن 260 ألف فلبيني يعملون في الكويت من بينهم 170 ألف شخص في حقل الخدمة المنزلية.

مقالات مشابهة

الصايغ: نطالب حزب الله المشارك في الابادة بالغوطة بالانسحاب من سوريا

ضبط مخبأ طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم داعش شرقي محافظة الأنبار

وزيرة خارجية كندا:ليسمح نظام سوريا بوصول المساعدات للغوطة الشرقية

سعد كيوان - مذبحة الغوطة مستمرة والعالم يتفرج...؟!

صحيفة: صفقة تبادلية "ضخمة جدا" بين الريال وتوتنهام

لا كورونيا يعزز صفوفه بالمخضرم مونتاري

ميدو يقترب من سان جيرمان

هيثم زعيتر - زيارة بهية الحريري إلى الرئيس بري تخلط الأوراق في دائرة صيدا - جزين

سيول أنفقت 220 ألف دولار على وفد كوريا الشمالية