رئيس تونس: نواصل دعم الحل السياسي في ليبيا ونحرص على إعادة الأمن إليها
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

جدّد الرئيس التونسي ​الباجي قائد السبسي​، "موقف تونس الثابت والداعم للشعب الليبي وحرصها على إعادة الأمن والإستقرار لهذا البلد الشقيق ومساعدته على التغلّب على الأوضاع الصعبة الّتي يعيشها، وتشجيع الحوار بين مختلف مكوّناته لإيجاد حلّ سياسي للأزمة القائمة وبناء دولته ومؤسساته".

وأكّد الرئيس التونسي، خلال استقباله مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، ​جيفري فيلتمان​، "التزام بلاده بمواصلة دعم الحلّ السياسي في ​ليبيا​ ومساندتها لجهود ​الأمم المتحدة​ ولخطة مبعوثها الأممي، واستعدادها لمزيد التعاون والتشاور مع بعثة الأمم المتحدة للتقدّم بعملية التسوية السياسية"، مشدّداً على "الدور المركزي لمنظمة الأمم المتحدة في هذه العملية وللدور الهامّ لدول الجوار وخاصّة تونس و​الجزائر​ ومصر في الدفع بالعملية السياسية".

وثمّن السبسي "دعم منظمة الأمم المتحدة لتونس من أجل إنجاح المسار الديمقراطي كمكسب وخيار استراتيجي لا رجعة فيه رغم كثرة الصعوبات وتنوّع التحديات".

مقالات مشابهة

ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 20/6/2018

فضيحة جديدة..

بالصورة - العثور على قنبلة عنقودية في تول

وهاب لـmtv: لبنان لا يستطيع تحمّل عبء النزوح السوري الذي بلغ نصف عدد الشعب اللبناني

بعد جدل واسع.. بيان رسمي من السعودية بشأن "الأمير المزيف"

إرتفاع بورصة تايوان بنسبة 0.21% وسط مكاسب في قطاعات النفط

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يأمل بتجديد الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر لفترة أطول

المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل في مرمى نظيره الايراني والنتيجة 1-0