خاص- حضور لافت ل 14 آذار في عشاء تكريمي لليعقوب... والسيد يكشف
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

خاص- الكلمة أونلاين

علم موقع الكلمة أونلاين بأن السفير الاماراتي في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي أقام عشاء على شرف السفير السعودي الجديد في لبنان وليد اليعقوب حضره سفراء الكويت، البحرين، الأردن ومصر، في وقت أنه كان لافتا حضور عدد من المسؤولين في قوى 14 آذار كرئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة، والنائب السابق الدكتور فارس سعيد، الكاتب السياسي الدكتور رضوان السيد ، اضافة الى النائب وائل أبو فاعور وعدد من السياسيين.

الدكتور السيد وفي حديث الى موقع الكلمة أونلاين قال إن اللقاء لم يقتصر على قوى الرابع عشر من آذار بل كانت هناك أطراف من جهات مختلفة، نافيا أن يكون اللقاء قد وضع في خانة درس التحالفات الانتخابية المقبلة، أو إعادة تموضع جديدة لقوى 14 آذار في لبنان، بل هو مجرد لقاء تعارف بين السفير الجديد وقوى لبنانية فاعلة سياسيا واجتماعيا واعلاميا.
السيد أضاف لموقعنا أن الحديث تطرق الى الوضع العربي والاقليمي والوضع الدولي والمشكلات الجديدة في لبنان كملف الميغاسنتر، وكان استعراضٌ للآراء بما يخصّ الوضع الداخلي اللبناني إنما بعيدا عن التحالفات والترشيحات واللوائح الانتخابية.

وردا على سؤال عن مدى أمله بأن تتحسن العلاقات بين لبنان والمملكة بعد مجيء اليعقوب الى لبنان، أوضح السيد أن اليعقوب شخصية قوية ومحترمة ومدعاة للثقة ونحن نعوّل كثيرا على مجيئه الى لبنان، خصوصا أنه يحب هذا البلد، كونه كان ديبلوماسيا لمدة أربع سنوات في السفارة السعودية في لبنان، وهو يعرف أطرافا لبنانية كثيرة، موضحا أن تحركاته التي بدأها بعد تسليم أوراق اعتماده تشير الى أنه ليس بعيدا عن الشأن السياسي اللبناني الداخلي.

مقالات مشابهة

ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 20/6/2018

فضيحة جديدة..

بالصورة - العثور على قنبلة عنقودية في تول

وهاب لـmtv: لبنان لا يستطيع تحمّل عبء النزوح السوري الذي بلغ نصف عدد الشعب اللبناني

بعد جدل واسع.. بيان رسمي من السعودية بشأن "الأمير المزيف"

إرتفاع بورصة تايوان بنسبة 0.21% وسط مكاسب في قطاعات النفط

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يأمل بتجديد الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر لفترة أطول

المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل في مرمى نظيره الايراني والنتيجة 1-0