كيف يمكن ان تستفيدي من ماء الأرز لبشرتك الدهنية؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

العناية بالبشرة الدهنية يتطلّب الكثير من الدقة التنبّه إلى جودة المواد المستخدمة، لذا تميل نساء عديدات إلى اختيار الخلطات الطبيعية المفيدة لنوع بشرتهن. فما هي أبرز فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية؟ إليك المعلومات التي تحتاجينها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

ما هي فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية؟

- تساعد ماء الأرز عند استعمالها على البشرة الدهنية على التخفيف من الإفرازات الكثيرة التي تنتجها البشرة الدهنية، وتقلل من نسبة الزيوت التي تظهر على البشرة، فتمنحها إطلالة ملفتة وناعمة خالية من الشوائب التي يمكن أن تظهر عليها.

- أيضاً من الفوائد التي توفّرها ماء الأرز للبشرة الدهنية أن تساعد على حماية المسام من تراكم السموم داخلها، وهذا الأمر يجعلها أقل عرضة للتعرّض للمشاكل الجمالية الناتجة عن هذه السموم. وبالتالي، فهي تساهم على إغلاق المسام وتضييقها، وحمايتها من أي عوامل خارجية.

- بالإضافة إلى أن ماء الأرز يعتبر مفيداً جداً للبشرة الدهنية إذ إنه يخفف من تأثرها بالعوامل الخارجية، لا سيما الشمس، حيث يعمل عمل الواقي من الشمس، ويحميها من آثار هذه الأخيرة عليها، كمنع ظهور البقع السوداء او البنية، او التعرّض للإحمرار والتهيّج نتيجة الحرارة المرتفعة عند التعرّض لأشعة الشمس بكثرة.

- هذا ونشير إلى أن ماء الأرز مفيد جداً للتخلص من آثار البثور وحب الشباب، لا سيما وان العديد منها يكون صعب التخلص منها عند صاحبات البشرة الدهنية، كونها تفرز الكثير من الزيوت التي تؤدي إلى الإكثار من ظهورها. لذا فإن ماء الأزر ساعد على التخلص منها وإزالتها من خلال توحيد لون البشرة.

- كما وأن ماء الأزر مفيد جداً لمعالجة مشاكل بهتان البشرة الدهنية عند التعرض للكثير من المواد الكيميائية المضرة بها، لذا فإن هذا الماء يعيد إليها إشراقتها، ويجدد الخلايا الجلدية ويتخلّص من الجلد الميت الذي يعيق نضارة البشرة الدهنية.

مقالات مشابهة

اردوغان: الانتخابات المبكرة وسيلة للتشاور مع شعبنا وتذكيره بانجازاتنا

جوزيف أبو فاضل ضيف على شاشة المنار مساء

عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 1921 ناخبا

"نركض سوا" للعام الثامن على التوالي BBAC الداعم الرئيسي لماراثون الجبل

نعمة الله أبي نصر: لفتح الحوار مع الحكومة السورية لتأمين عودة النازحين

انقطاع الكهرباء عن عدد من القرى البترونية بسبب حال الطقس

جابر وقبيسي من النبطية: لتعزيز هيئات الرقابة لمواجهة الفساد

ملف النزوح السوري: محور لقاءات معين المرعبي مع مسؤولين ألمان وأميركيين وكنديين

سيدات الفوتسال في الجامعة الأنطونية أحرزن لقب دورة دولية باسبانيا