“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
فرنسا: نريد أن يلعب الحريري دوره الحيوي في لبنان
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


قال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم، ان "رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري الموجود حاليا في السعودية، حر في تنقلاته، وانه من المهم ان يقوم بنفسه بخياراته".

واضاف لودريان في حديث لاذاعة "اوروبا 1"، ردا على شائعات بفرض قيود على تنقلات الرئيس الحريري: "لقد توجه الى ابوظبي الاربعاء عشية قدوم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وبالتالي نعتقد أنه حر في تنقلاته ومن المهم ان يقوم بنفسه بخياراته".

وتابع: "نأمل فعلا ان تظل وحدة لبنان وسلامته الترابية مصانتين، وان يتمكن المسؤولون السياسيون من تطبيق الدستور، والعمل سريعا على اقامة مؤسسات تمثل فعلا كل الطوائف الموجودة في لبنان".

وقال متحدث باسم الخارجية الفرنسية: "ان فرنسا تأمل في ان يملك كامل حريته في الحركة، وان يكون بامكانه تماما ان يقوم بدوره الاساسي في لبنان".

وكان الرئيس الفرنسي قام مساء امس بزيارة مفاجئة الى الرياض التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقال: "ان لبنان كان يتجه نحو حل جديد مع دستور جديد وانتخابات مقبلة، لكن رحيل الحريري ينذر بمرحلة من الغموض".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017

وزير المالية البريطاني: البلاد عند مفترق طرق بعد عام صعب

احتراق سيارة رباعية الدفع في عيون السيمان

نائب يلدريم مخاطباً الاتحاد الأوروبي: زمن التحكّم بتركيا قد ولّى

تيليرسون: الولايات المتحدة تدعم استقلال لبنان وسيادته واستقراره

إشكال في مخيّم البداوي تطوّر إلى تبادل لاطلاق النار

رئيس المفوضية الأوروبية أكد دعم الاتحاد لحكومة إسبانيا ضد انفصال كتالونيا

إخماد حريق مخزن في عبرا القديمة

بالصور- ستريدا جعجع في جولة في الوادي المقدس