“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
اجماع رسمي على تلبيــة البطريرك دعوة المملكة!
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

يعوّل لبنان الرسمي على زيارة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي الى المملكة العربية السعودية الاثنين المقبل، بعد ضبابية قاتمة سادت ولا تزال المرحلة الراهنة نتيجة تقديم الرئيس سعد الحريري استقالته من الرياض والحديث المتكرر عن عدم العودة قريبا الى لبنان.

واذ اشارت مصادر بكركي لـ"المركزية" الى ان ترتيبات الزيارة التي تستغرق يوما واحدا اصبحت منجزة تقريبا بعد اتمام وضع برنامج العمل الذي من المتوقع ان يتضمن لقاء بين البطريرك الراعي والرئيس الحريري، أعلنت ان برنامج الزيارة الذي من المرتقب اعلان بكركي عنه رسميا غدا يتضمن لقاء مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صباح الاثنين، ثم ولي العهد محمد بن سلمان، كما يجتمع البطريرك الراعي الى وفد من الجالية اللبنانية للاطلاع على هواجسهم وتطلعاتهم.

واشارت المصادر الى ان التطورات الحاصلة راهنا نتيجة تداعيات الاستقالة المفاجئة للرئيس الحريري تطلبت اجماعاً من قبل القوى السياسية على تشجيع البطريرك الراعي على اتمام هذه الزيارة على عكس ما كان سائدا في الآونة الاخيرة من انقسام حاد بين مؤيد لها وآخر معارض.

وأعلنت ان الاستشارات التي أجراها البطريرك الراعي أخيرا مع المعنيين حيال زيارته المملكة وآخرها اللقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امس أثمرت توافقا على ضرورة حمل الراعي رسالة الى المملكة مفادها ضرورة تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية ورفضه الدخول في محاورها والسعي ليكون واحة سلام وحوار بين الاديان.

المركزية

مقالات مشابهة

واشنطن: على جميع الأطراف دعم العملية السياسية وتسهيل وصول المساعدات كأولوية في اليمن

الصفدي دعا إلى تضافر الجهود العربية والدولية للقضاء على الارهاب

المجبر دان هجوم سيناء: يد الإجرام ستزول مهما غدرت بنا

حكيم: قلبنا مع مصر الحبيبة ولتتحد الأمة العربية أجمع لمكافحة الإرهاب

هادي حبيش شدد على حتمية التصدي للإرهاب مهما كلّف الأمر

دريان: الهجوم المسلح على المسجد في سيناء إرهاب موصوف لاشعال الفتنة

بري أبرق الى السيسي مستنكرا الهجوم الارهابي في سيناء

مصادر مصرية: انطلاق عملية عسكرية وأمنية واسعة في وسط وشمال سيناء

السيسي يوجه بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألفاً للمصاب بحادث العريش