“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
اللواء ابراهيم يجول بمبادرة من 3 نقاط .. هل تقوده الى السعودية؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


أفادت مصادر مطلعة بأنّ ملامح محاولة لبنانية برزت لايجاد مخرج للازمة النتاجة عن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، من خلال "ورقة" تحمل في طياتها خطّة أو "خريطة طريق"، أبصرت النور في الساعات الماضية بعيدا من الاضواء، انطلق المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في جولة خارجية بغية تسويقها وجسّ النبض "الدولي" و"الاقليمي" حيالها.

وكشفت مصادر مطّلعة لـ"المركزية" أن اللواء ابراهيم باشر أمس باتصالاته في شأن المبادرة، من الاردن حيث التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سبق ان أجرى اتصالا بالحريري خلال وجوده في المملكة قبل يومين، وانتقل من عمّان الى فرنسا التي وصلها ليل أمس، ومن غير المستبعد ان يزور أكثر من دولة أوروبية، وقد تقوده مشاوراته أيضا الى الخليج وتحديدا الى المملكة العربية السعودية.

أما فحوى "المبادرة" التي يحملها، فتنص على الاتي:

أولا: عودة الرئيس الحريري الى بيروت.

ثانياً: البحث مع رئيس الجمهورية في أسباب وظروف وخلفيات استقالته.

ثالثاً: تحديد قراره النهائي من الاستقالة. فاذا كان يريد تثبيتها، عندئذ ينطلق المسار الدستوري الطبيعي في مثل هذه الحالات، ويباشر رئيس الجمهورية استشارت نيابية لتكليف رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة.

أما اذا كان راغبا في العودة الى السراي، فحينئذ، يُصار الى وضع قواعد جديدة للتسوية السياسية، فتحصل على أساسها هذه العودة، وتحكم هي، اللعبةَ الحكومية خصوصا والحياةَ السياسية وتوجهات الدولة اللبنانية، عموماً.

المركزية

مقالات مشابهة

إعلامي تابع لحزب الله يُحرق مركبتي بنات عمته السعوديات

الوفد اللبناني الذي ينتظر الرئيس الحريري يضم السفير اللبناني في فرنسا ولا معلومات عن تواجد أحد من آل الحريري بين الوفد (الجديد)

الحريري على أرض فرنسا!

الفاينانشال تايمز: السعوديون رحبوا بعملية التطهير التي يقودها بن سلمان

باريس تخوّفت من أعمال حربية في لبنان...ولكن؟!

"العقوبات الاميركية ستطال سياسيين في مراكز رفيعة"... وهذا دور الدول الكبرى!

الغارديان- استمرار الوضع الكارثي باليمن سيجلب العار علينا لسنوات طويلة

الديلي تلغراف- الشاب المشتبه بعلاقته بهجوم مانشستر بحوزة حركة مسلحة

جنبلاط يطلب الغاء احتفال الاستقلال !