البابا فرنسيس خائف ..
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

اعرب قداسة البابا فرنسيس عن قلقه، اليوم، من اخطار وقوع الاسلحة النووية التي تشهد انتشارا كبيرا في العالم، في ايدي الارهابيين.

وقد استقبل اليوم المشاركين في ندوة عن نزع السلام النووي ينظمها الفاتيكان، بينهم 11 حائزا جائزة نوبل للسلام ومندوبون للامم المتحدة وحلف شمال الاطلسي.

وشدد على ان "التكنولوجيات النووية تشهد ازدهارا، ايضا عبر القنوات المعلوماتية، ولم تمنع الادوات التشريعية الدولية دولا جديدة من الانضمام الى تلك التي تمتلك بالفعل اسلحة نووية".

واضاف البابا بنبرة حادة ان "السيناريواات التي قد تنجم عن ذلك مقلقة جدا، نظرا الى التحديات الجيوسياسية المعاصرة، مثل الارهاب".

وانتقد الحبر الاعظم ايضا "الشعور الكاذب بالأمان" الذي تؤمنه اسلحة الدمار الشامل، ولا سيما الأسلحة النووية". وقال ان "السلام بين الشعوب يجب ان يستوحى من "أخلاقية التضامن".

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات