“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
اتفاق أميركي - روسي وشيك بشأن سوريا
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


كشف مسؤولون أميركيون عن قرب توصل أميركا وروسيا إلى اتفاق حول سوريا، آملين أن ينهي الأزمة بعد هزيمة تنظيم #داعش، مؤكدين القلق من أن تسيطر إيران على مستقبل سوريا.

وأوضح المسؤولون أنه إذا حسم الاتفاق فسيتم الإعلان عنه بعد اجتماع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأميركي، دونالد ترمب، في فيتنام إن تم.

كما لفتوا إلى أن هذا الاتفاق سيركز على 3 عناصر هي عدم نشوب نزاع بين الجيشين الأميركي والروسي، والحد من العنف، وتنشيط محادثات السلام، التي تقودها الأمم المتحدة.

من جانب آخر، أعلنت موسكو أنها تعمل بالتنسيق مع النظام والأمم المتحدة وشركاء دوليين من أجل الترتيب لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، بما في ذلك موعده وشكله والجهات المشاركة فيه.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن أملها في أن يصبح المؤتمر نقطة مهمة في طريق استعادة وحدة المجتمع السوري وتنوعه الديني والقومي وتأكيد مبادئ الوفاق الوطني وبناء المؤسسات السياسية، داعية إلى كف البحث عن أي تناقضات في المواقف بين موسكو والنظام.

مقالات مشابهة

إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق

قائد الحرس الثوري: نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

الدولار يتكبد أكبر خسارة في شهرين

بريطانيا تخسر ترتيبها بين اقتصادات العالم

نفايات وغيرها.. هذا ما يتناوله سكان الغوطة!

كيانان و11 فردا إلى قوائم الإرهاب.. من هم؟

أمير الكويت غادر المستشفى بعد فحوصات طبية ناجحة

سفير روسيا بالمغرب: الرباط رائدة بمكافحة الإرهاب

داخلية مصر ألغت قرار منع التأشيرات لمواطني قطر