“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الفرزلي: هذا ما يسعى اليه الرئيس عون
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

رأى نائب رئيس المجلس النيابي السابق ​ايلي الفرزلي​، ان ردة فعله على مداخلة الضيف السعودي في برنامج كلام الناس، كانت انتفاضة طبيعية من النيل من كرامة ال​لبنان​يين ومن رموزه ومؤسساته وعلى رأسها رئاستي ​الجمهورية​ والمجلس النيابي مشيرا الى انه لا يجوز استوطاء حيط اللبنانيين، لافتا الى انهم يتجرأون على ذلك لأن الموشوشين على الساحة المحلية كثر.
ولفت الفرزلي في حديث إذاعي الى ان الرئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يحاول من اللحظة الأولى أخذ الأمور بروية وهو يسعى للتأكد الى ان الحريري اخذ قراره من دون أي ضغط عليه، والرئيس عون حريص على ​الوحدة الوطنية​ كما كان دائما خلال تاريخه، لافتا الى ان رئيس الجمهورية يحاول التوسط مع ​المجتمع الدولي​ لحل هذه المشكلة، ودعا الى عدم تحويل المشهد اليوم الى اتهام احد بل السعى لعودة الحريري وتسليط الضوء على الوحدة الوطنية التي تحققت، وطالب الفرزلي بعودة الحريري الى لبنان لممارسة مهامه كرئيس مكلف او كرئيس مصرف لأعمال الحكومة.
وأكد الفرزلي ان الحصار على لبنان لن يجدي نفعا لأن الحصار الاسرائيلي في ال 2006 كان قاسيا ولم يستطع ان يلين من عزيمة او ارادة اللبنانيين واليوم الحصار على لبنان لن يوصل الى النتيجة التي يرجوها المحاصرون، وأسف الفرزلي ان لا يقدر البعض للاتفاق بين الرئيس عون ودولة الرئيس الحريري، والذي كان يسعى لإقامة الدولة ولحل جميع المشاكل بما فيها مسألة سلاح ​حزب الله​، ةاعتبر ان مسألة التحييد كان يطبقه الرئيس عون بأن لا يتحول لبنان الى ساحة صراع.
وشدد الفرزلي على انه لا مساومة على الهدف الرئيسي بعودة ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ الى لبنان، وأضاف الفرزلي انه لا شك لدينا ان ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ سيترجم ما اتفق عليه مع الرئيس عون خلال زيارته للسعودية وهو حريص على استقلال لبنان، واحد الأهداف الرئيسية من احتجاز الحريري هو استهداف للعهد، والنيل من صورة الرئيس وتوجهه.

مقالات مشابهة

أنطوان العويط- عن الاستقلال الضائع

العبادي: تم سحق تنظيم الدولة الإسلامية عسكريا في العراق

سـاعة التسـوية دقت .. تنسيق روسي مع ترامب وسلمان عشية القمة الثلاثية

نصر الله راغب بإعادة احياء التسوية .. فهل يؤمن الرئيس عون الضمانة؟

الدكاش للرئيس عون: هو حامٍ للدستور ولشعبه وحكومته

برقيات تهنئة للرئيس عون بمناسبة عيد الإستقلال .. هذه أبرزها!

نقابة خبراء المحاسبة كرمت الاعلاميين

بو عاصي عبر تويتر: في ذكرى استشهاد الشيخ بيار الجميل لنتذكر ان الهدف هو سيادة لبنان، مهما كان الثمن. أرقد بسلام

ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية للرئيس عون: يسعدني أن أهنئكم باليوم الوطني وأن أعرب لكم في آن عن أفضل التمنيات بالسعادة للشعب اللبناني