موسكو تنتقد رفض الناتو التعاون مع روسيا حول أفغانستان
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

انتقد ممثل روسيا الدائم لدى حلف "​الناتو​"، الكسندر جروشكو، "رفض الحلف التعاون مع روسيا حول ​أفغانستان​"، واصفا إياه بمن "يطلق عمدًا الرصاص على ساقيه".
وأوضح غروشكو، فى تصريحات له، الى أن "الحديث لا يدور في الوقت الراهن عن مشاريع جديدة للتعاون بين حلف "الناتو" وروسيا بأفغانستان، ولا عن استئناف تلك التي نفذت سابقا"، مشيرا إلى أن "قمتي الحلف في واسو وويلز وضعتا حواجز أمام أي مشاريع للتعاون العملي بين روسيا والناتو".
كما أشار الى أن "​موسكو​ قامت بتدريب ما يقرب من 4 آلاف شخص في مجال ​مكافحة المخدرات​ في أفغانستان وآسيا الوسطى و​باكستان​، ولها باع طويل في هذا المجال"، معتبرا "رفض الحلف التعاون مع موسكو يمكن وصفه بجلب الضرر للذات، لأن كل دول "الناتو" تعاني من تهريب المخدرات من أفغانستان، وللتصدي لذلك يجب توحيد جهود كل الجهات".
وشدد غروشكو على أنه "نحن منفتحون للتعاون ولكننا سنواصل تنفيذ بعض البرامج من دون الناتو، ولو أراد التحالف العودة إلى هذه المشروعات المجمدة فسيكون ذلك صعبا نوعا ما لأن دولا أخرى شغلت مكان الشركاء في مجلس روسيا الناتو وهي تدرك بشكل أفضل الاحتياجات الحقيقية للوضع وعلى دراية أفضل بمصالحها الخاصة".

مقالات مشابهة

إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة في البصرة

"الميادين": إصابة مستوطنين جراء إطلاق نار على مستوطنة عوفر قرب رام الله

قطعة أثرية نادرة تسرق من داخل المتحف المصري

"الوطنية للإعلام": القوات الإسرائيلية استقدمت حفارة ضخمة بدأت العمل مقابل بوابة فاطمة

إصابة 6 إسرائيليين في إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا" في رام الله

تويني: على حد علمي لم تحصل مناقصات بموضوع طائرات الميدل إيست

وكالة سانا تحذف خبر تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف بعد نشره بدقائق

قاطيشه: كل الدعم للحريري

اليوم الثالث لمعرض الكتاب: حركة كثيفة وندوات وتواقيع وقراءة في حركة النشر