موسكو تنتقد رفض الناتو التعاون مع روسيا حول أفغانستان
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017

انتقد ممثل روسيا الدائم لدى حلف "​الناتو​"، الكسندر جروشكو، "رفض الحلف التعاون مع روسيا حول ​أفغانستان​"، واصفا إياه بمن "يطلق عمدًا الرصاص على ساقيه".
وأوضح غروشكو، فى تصريحات له، الى أن "الحديث لا يدور في الوقت الراهن عن مشاريع جديدة للتعاون بين حلف "الناتو" وروسيا بأفغانستان، ولا عن استئناف تلك التي نفذت سابقا"، مشيرا إلى أن "قمتي الحلف في واسو وويلز وضعتا حواجز أمام أي مشاريع للتعاون العملي بين روسيا والناتو".
كما أشار الى أن "​موسكو​ قامت بتدريب ما يقرب من 4 آلاف شخص في مجال ​مكافحة المخدرات​ في أفغانستان وآسيا الوسطى و​باكستان​، ولها باع طويل في هذا المجال"، معتبرا "رفض الحلف التعاون مع موسكو يمكن وصفه بجلب الضرر للذات، لأن كل دول "الناتو" تعاني من تهريب المخدرات من أفغانستان، وللتصدي لذلك يجب توحيد جهود كل الجهات".
وشدد غروشكو على أنه "نحن منفتحون للتعاون ولكننا سنواصل تنفيذ بعض البرامج من دون الناتو، ولو أراد التحالف العودة إلى هذه المشروعات المجمدة فسيكون ذلك صعبا نوعا ما لأن دولا أخرى شغلت مكان الشركاء في مجلس روسيا الناتو وهي تدرك بشكل أفضل الاحتياجات الحقيقية للوضع وعلى دراية أفضل بمصالحها الخاصة".

مقالات مشابهة

لا حكومة في الأفق قبل أوائل أو منتصف تشرين الأول

بعد البلبلة حول ما حصل مع الرحلة 305 ... مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية يوضح

محاولة جديدة لعزلِ جعجع... كيف يواجهها؟

لماذا قال بري "الحمد لله.. بعدنا طيبين"

إيلي الفرزلي - جدول أعمال «غير ضروري» لجلسة «تشريع الضرورة»

هكذا أتى الردّ مباشرةً من وزارة الطاقة...

بعد التسجيل الصوتي.. "رسالة" من جابر إلى أبي خليل

جدَل جديد حول التعيينات... إلى الواجهة

"أوبك" تتوقع انخفاض الطلب على نفطها بسبب الولايات المتحدة