“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الجبير: لن نسمح للبنان بان يكون قاعدة للهجمات ضد السعودية
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده "لا يمكن أن تسمح بان يكون لبنان قاعدة للهجمات التي تحدث في السعودية"، مشيرا إلى أن "ما آلت إليه الأوضاع في لبنان هو نتيجة أنشطة ميليشيا حزب الله الإرهابية"، بحسب تعبيره.
وتابع الجبير في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأميركية: "نحث اللبنانيين والحكومة اللبنانية خاصة لاتخاذ اجراءات حازمة وصارمة ضد حزب الله"، مضيفاً: "تريد الولايات المتحدة تقليص نفوذ حزب الله في لبنان كذلك نحن".
وقد علق الجبير على تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي قال في وقت سابق رداً على سؤال حول إمكانية توجيه ضربة عسكرية لإيران وحزب الله، إنه يعارض الحرب ملقيا الضوء على أن أمن الخليج يعتبر خطا أحمرا بالنسبة لمصر، بالقول: "أعتقد أن ذلك يتماشى مع ما يفكر به الجميع في المنطقة، نقول إن علينا أن نجد طرقا للحد من نفوذ حزب الله وأضراره وعلينا أن نجد سبلا للضغط على أنشطة حزب الله الإرهابية ومشاركته في شؤون بلدان أخرى بناء على طلب إيران، وليس هناك تناقض في المواقف."
وفي سياق آخر دعا الجبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى "التعامل بشكل فعال مع إيران من خلال ضبط الاتفاق النووي، وتحميل إيران مسؤولية دعم الإرهاب وتطوير البرامج الصاروخية البالستية."

مقالات مشابهة

جان عزيز: أوراق السعودية أصبحت أقلّ في لبنان

إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق

قائد الحرس الثوري: نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

الذهب يتراجع.. والسبب؟

إنماء طرابلس هنأت بعودة الحريري ونوهت بمواقف عون

الحريري: في ظل الخلافات السياسية تمكن سلامة من تحسين وضع الليرة

وصول البطريرك الراعي الى القصر البابوي للقاء البابا فرنسيس

الحريري: أشكر مشاعر الجميع واؤكد لكم اننا في لبنان همنا الاساسي الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه.

الحريري: همنا الاساسي هو الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه وما سنقوم به وعلينا جميعاً أن نتكاتف لمصلحة لبنان