“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان - استجواب نتنياهو
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


نشرت الغارديان موضوعا لمراسلها في القدس بيتر بومونت بعنوان " شرطة مكافحة الفساد الإسرائيلية تستجوب نتنياهو للمرة الخامسة".

يقول بومونت إن الاستجواب الخامس يتم بخصوص تحقيقات في سلسلة من وقائع الفساد التي طالت رئيس الوزراء حيث وصلت سيارات الشرطة البيضاء إلى مقر إقامة نتنياهو في شارع بالفور في القدس مساء الخميس الماضي واستمرت هناك لفترة حتى انتهت التحقيقات.

ويضيف بومونت إن الضباط حسب المعلومات التي تداولها الإعلام كانوا مهتمين بالحصول على إجابات نتنياهو حول واقعتين محددتين ضمن عدة وقائع تطال مسؤولين أخرين الأولى تسمى "القضية 1000" حيث يتهم فيها نتنياهو وأفراد من أسرته بتلقي هدايا باهظة الثمن بينها سيجار وخمور ومجوهرات مقابل تسهيل أمور عدد من الشخصيات الثرية بينهم أرنون ميلشان أحد منتجي هوليوود.

ويشير بومونت أيضا إلى أنه حسب وسائل الإعلام في إسرائيل فإن السفير الإسرائيلي في واشنطن تعرض للاستجواب أيضا كجزء من التحقيقات في نفس القضية حيث يتردد أنه طالب وزير الخارجية الأمريكي في ذلك الوقت جون كيري بتسهيل حصول ميلشان على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

ويقول بومونت إن المحققين أيضا سألوا نتنياهو بخصوص ما يعرف أيضا "بالقضية 2000" حيث يتردد أنه أبرم صفقة بوسائل غير مشروعة للحصول على تغطية إعلامية محابية لحكومته من جريدة يدعوت أحرونوت.


مقالات مشابهة

ديلي تلغراف - تغريدات مناهضة لإسرائيل

الغارديان - ترامب يسرع من توسع عملية بدأت في حكم أوباما

التايمز - أردوغان "يبحث عن جائزة أكبر" بالهجوم على عفرين

الصانداي تايمز- اللاجئون الروهينجا يخشون العودة إلى بورما

الصانداي تليغراف- مدينة غارقة في الدماء تنتظر بعض الرحمة

الأوبزرفر- دور الولايات المتحدة كوسيط سلام انتهى

التايمز - المترجمون الأفغان

الفايننشال تايمز - ميانمار خطر على الروهينجا

الغارديان - "التحرش الجنسي متفش في الأمم المتحدة"