“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أبو ظبي وباريس توسعان «صندوق الاستثمار المشترك»
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


أعلن في أبو ظبي أمس، عن إنشاء صندوق استثماري ببليون يورو تملكه شركة «مبادلة للاستثمار» المملوكة لحكومة أبو ظبي وكل من شركة «سي دي سي إنترناشيونال كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة «كيس ديه ديبو» الفرنسية المتخصصة في الاستثمارات المباشرة مع صناديق الثروة السيادية، وبنك «بي بي آي فرانس» المملوك بشكل مشترك بين كل من الحكومة الفرنسية ومجموعة «كيس ديه ديبو» والمتخصص في تمويل الشركات. وأوضحت «مبادلة» أن الاتفاق وقع خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أبو ظبي، ويشكل استراتيجية مشتركة للاستثمارات الخاصة والمباشرة في الاقتصاد الفرنسي.

وتهدف المنصة الاستثمارية إلى زيادة حجم وتوسيع نطاق الشراكة القائمة المعروفة باسم «صندوق الاستثمار المشترك» الذي أطلقته كلٌ من «مبادلة» و «سي دي سي إنترناشيونال كابيتال» في عام 2014، لدعم تنمية الشركات الفرنسية ذات إمكانات النمو القوية، حيث التزم الصندوق باستثمارات طويلة الأجل بقيمة 300 مليون يورو تغطي قطاعات الرعاية الصحية والتعليم ورعاية المسنين والعقارات. وسوف يعمل الطرفان بموجب الاتفاق الجديد في شكل مشترك على زيادة إمكانات برنامج الشراكة هذا لتصل قيمته إلى 500 مليون يورو.

كما تقوم «مبادلة» وبنك «بي بي آي فرانس» بموجب الاتفاق باستثمار 500 مليون يورو في الشركات الناشئة والشركات التي يغلب عليها الطابع التكنولوجي من خلال ضخ استثمارات مباشرة وصناديق رأس المال المغامر، من خلال التركيزعلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات الحيوية والتقنية النظيفة، وغيرها من القطاعات التكنولوجية المتسارعة التطور. وأكدت أن المنصة الاستثمارية الجديدة ستساهم في دعم نمو الشركات الفرنسية، مع التركيز في الوقت ذاته على تحقيق عائدات مالية مجزية محسوبة الأخطار. وقالت: يحظى الاقتصاد الفرنسي بنظرة مستقبلية إيجابية، لا سيما في ظل توفر البنية التحتية القوية وخطط المشاريع العقارية ضمن مشروع «باريس الكبرى» واستعدادات فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في 2024، فضلاً عن الزخم الإيجابي الذي يشهده القطاع التكنولوجي، ما سيكون مثابة الحافز لتوفير فرص استثمارية مربحة على المدى الطويل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة «مبادلة» وليد المقرب المهيري: «إننا ننظر إلى السوق الفرنسية بما تحظى به من إمكانات نمو عالية، سواء بالنسبة إلى الشركات القائمة أو الجديدة. ونسعى إلى تعزيز الشراكة القوية التي تربط دولة الإمارات وفرنسا، من خلال توسيع نطاق استثماراتنا في مجالات نثق بأنها تحمل إمكانات نمو طويلة الأمد على الصعيد التجاري بالنسبة للبلدين».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سي دي سي إنترناشيونال كابيتال» لوران فيجيير: «إن الاتفاق سيعزز شراكتنا الاستثمارية القائمة ويوسّع نطاقها. ويأتي انعكاساً للعلاقات التي تجمعنا مع مبادلة بوصفها شريكنا الإماراتي الموثوق به منذ عقد أول شراكة بيننا قبل سنوات والتي أثمرت عن إنشاء صندوق الاستثمار المشترك.

وأعرب عن ثقته بأن هذا الاتفاق سيحقق عائدات مجزية جداً ذات أثر اقتصادي واضخ بالنسبة إلى كلٍ من فرنسا وأبو ظبي. وأضاف: «إنه عزز مكانتنا كشريك رائد للصناديق السيادية، وكشركة استثمارية في فئات الأصول المتنوعة، ويؤكد قدرتنا على استقطاب مؤسسات استثمارية عالمية مرموقة إلى السوق الفرنسية.»

وقال الرئيس التنفيذي لبنك «بي بي آي فرانس» نيكولا ديفورك: «إن الاتفاق مع كلٍ من شركة مبادلة وشركة سي دي سي إنترناشيونال كابيتال، سيتيح لنا الاضطلاع بدورٍ مهم في دعم مجموعة متنوعة وواسعة النطاق من الشركات الفرنسية في السنوات المقبلة»، مؤكداً أن «التعاون من خلال منصة استثمارية مشتركة يستهدف قطاعات واعدة وحيوية بالسوق وتحقيق النمو بالنسبة إلى فئتي الشركات الناشئة والقائمة، من خلال التركيز على الابتكار وإمكانات النمو القوية.»

مقالات مشابهة

قوى الأمن: مفرزة سير زحلة حجزت عدداً من المركبات المخالفة

جرس سكوب: هزة ارضية بقوة 3 درجات ريختر بعمق ٤ كيلومتر ضربت مساء اليوم سلسلة جبال لبنان شرق مدينة جونية وتحديدا بين بلدتي وطى الجوز وميروبا كسروان

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونيه بإتجاه بيروت اعتبارا من الساعة 23:00

وزارة العدل الألمانية تدعو إلى فرض حظر على الخطوط الجوية الكويتية

البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917

شبان يعتدون على ممتلكات سعوديتين في المصيطبة... كيف علّق بخاري؟

مصادر مقربة من الحريري: الرئيس الحريري عقد اجتماعا بالغ الاهمية وممتازا مع ولي العهد السعودي قبل ان يغادر الى باريس

الامم المتحدة: غرق أكثر من 200 روهنغي منذ آب الماضي