العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ماذا سيطلب عون خلال اللقاء الجماعي في بعبدا اليوم؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


يُجري الرئيس ميشال عون مشاورات اليوم مع مجموعة الدعم الدولية والسفراء العرب، في محاولة لتبديد الغموض حول شكلِ ومعنى إقامة الرئيس سعد الحريري في الرياض وعدم قيامه بأيّ اتّصال معه، او ايّ من المسؤولين الرسميين منذ تقديم استقالته الى اليوم، وهو ما يَزرع المزيد من الشكوك حول وجودِ قيود تحدّ من حركته في هذه المرحلة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية» إنّ رئيس الجمهورية سيطلب من سفراء «مجموعة الدعم الدولية من اجلِ لبنان» الذين سيشاركون في لقاء جماعي في بعبدا اليوم والسفراء العرب إفرادياً «ضرورةَ التدخّل لجَلاء الغموض المحيط بوضع الرئيس الحريري.

كذلك سيثير معهم المعلومات حول تقييد حركتِه، من زاوية أنّها إذا كانت صحيحة فإنّها تُنافي اتّفاقية فيينا التي تعطي الحصانة الديبلوماسية لكبار المسؤولين ومنهم رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية، وتمنع فرضَ اية قيود على ايٍّ منهم في ايّ دولة أجنبية أياً كانت الظروف المحيطة بها، فكيف إذا كان الأمر يتعلق برئيس الحكومة اللبنانية أثناء توَلّيه المسؤولية».

مقالات مشابهة

بالفيديو- هكذا "غزا" عون بغداد!

الأرمن... بين تراجع العدد بفعل الهجرة وتراجع التأثير في ظل النسبية

"المستقبل" يضع لائحة "قابلة للتعديل"... ويحسم تحالفه مع "التيار"

شاهدوا- دراسة تفصيلية لسلاح الصواريخ لدى حزب الله

بعد اتهامه بالتحرش... محامي "الرائد" يتحرّك وهذا ما كشفه

ريفي: هذا ما نتعرّض له وما نقوم به

خاص- موقعنا يكشف خلفية منع واشنطن رئيس المحكمة العسكرية من دخول أراضيها

رئيس اساقفة بغداد لعون: مسيحيو الشرق يرون فيكم الضامن لوجودهم

خاص – التحالفات الانتخابية في الشوف – عاليه تتبلور.. وهذه آخر المستجدات