“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ما الهدف من إدخال لبنان في فراغٍ حكومي؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 10, 2017


بقيَ الداخل مضبوطاً على إيقاع استقالة الرئيس سعد الحريري وارتداداتها العابرة للحدود، في ظلّ جوّ ضبابي يَصعب معه تحديد معالم المرحلة المقبلة.

وقال مرجع كبير لـ«الجمهورية»: «لم تعُد المسألة مسألة استقالة، وبالتالي الأزمة كبيرة جداً وعميقة، وسبلُ المعالجة متعذّرة حتى الآن».

وعبَّر المرجع عن خشيته من أن يكون الهدف ممّا يجري هو إدخال لبنان في فراغٍ حكومي، قد تتولّد عنه فوضى، وإنْ وصلنا إلى هذه الحالة فمعنى ذلك أنّنا أمام كارثة تنتظرنا، وهو ما يجب التنبّه إليه والحؤول دون وقوعه والوصول بالأمور إلى هذا الحدّ».

وأضاف المرجع: «حتى الآن أحاولُ أن أقنِعَ نفسي بأنّ الرئيس الحريري غيرُ محتجَز، وأحاول أن أنظر بإيجابية إلى حركته ولقاءاته في المملكة وخارجها، التي تؤشر – إلى حدٍّ ما – إلى أنه حرٌّ، ولكن ما الذي يَمنعه من العودة إلى لبنان؟»

وردّاً على سؤال قال المرجع: «لستُ خائفاً، إنّما قلِق، وقلقِي يَزداد كلّما طالَ وضوح الصورة وكلّما تأخّرَ الحريري بالعودة إلى بيروت. عِلماً أنّ لبنان تلقّى تأكيدات دولية بالحِرص على استقراره ومنعِ تفلّتِ الأمور فيه، وأيضاً الحرص على الحكومة واستمرارها».

مقالات مشابهة

قائد الحرس الثوري: نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

سعيد يصعّد.. أنا ضدّ التريث

جميل السيد: الكاميرا أصدق عَيْن! بس القاعد بمعراب ما شاف!

قراءة جديدة لرياض سلامة في الوضع الاقتصادي للبنان اليوم

كم عدد المسجلين للانتخابات النيابية في سيدني ..وهذا ما يحتاجه المغترب للاقتراع؟

كيانان و11 فردا إلى قوائم الإرهاب.. من هم؟

هكذا طبعت إيران ملايين العملات المزورة في اليمن!

رعد: نملىء فراغاً لا يملؤه غيرنا

بالصور- هذا آخر ما كتبته جوان قبل رحيلها على طريق الموت في عجلتون