“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أردوغان ينتقد حصص المثليين في لجان الانتخابات
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017



انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تخصيص "حصص للمثليين" في انتخابات لجان محلية، معتبرا أن هذا الإجراء مناقض لقيم الأمة التركية.

وفي تصريحات بدت كأنها هجوم سياسي مباشر، لم يكشف أردوغان المدينة التي يقصدها، لكنه نسب هذا الإجراء إلى حزب "الشعب الجمهوري"، أهم مكونات المعارضة التركية.

وقال أوردغان: "علاقتهم بقيم أمتنا منقطعة إلى حد تخصيص كوتا للمثليين توازي الخمس في انتخابات لجان الحي في منطقة يديرها حزب الشعب الجمهوري في مدينة كبرى".

وأضاف، في خطاب أمام المخاتير في المجمع الرئاسي بأنقرة: "عندما يتجرد حزب ما من أي اعتدال، فلا أحد يعلم أين قد ينتهي.. فليواصلوا على هذا المنوال".

وأفادت الصحف التركية، أن الرئيس التركي يشير إلى الانتخابات التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، للجان الأحياء في منطقة نيلوفير، التي ينتمي رئيس بلديتها إلى حزب الشعب الجمهوري، في مدينة بورصة شمال غرب البلاد.

وأعلنت اللجنة البلدية في "نيلوفير"، على موقعها تخصيص أكثر من "كوتا" موزعة كالآتي: الثلث للنساء والثلث للشباب والخمس لأصحاب الاحتياجات الخاصة والخمس لمجموعات المثليين في انتخابات لجان الأحياء.
إقرأ المزيد
أردوغان أردوغان للغرب: اهتموا بالسوريين كما بالمثليين

ويتهم معارضون أردوغان بالعمل على أسلمة المجتمع، وغالبا ما تلقى تعليقاته المحافظة حول النساء والعائلة انتقادات عارمة، لكنه يتفادى بشكل عام التطرق علنا إلى مسائل متعلقة بالمثلية الجنسية.

وفي عام 2010، أثارت وزيرة شؤون عائلة والمرأة سلمى قواف، غضب الناشطين الحقوقيين عندما وصفت المثلية بأنها "خلل بيولوجي" و"مرض" يتطلب علاجا.

مقالات مشابهة

مقدمات النشرات المسائية

انخفاض في بدرجات الحرارة.. والثلوج على 900 متر وما دون

الطائرات لا تستطيع الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي جراء سوء الاحوال الجوية (LBCI)

حريق داخل شقة سكنية في صور

ممثلا عون والحريري ووزراء ونواب وشخصيات عزوا بشقيقة كبارة

تجميد 130 مليون دولار لـ«ماكنزي»!

فرنجية: طوني فرنجيه ليس مثلي ولكنه من نفس خطي السياسي ولو لم يكن من خطي لكنت ضده

فرنجية: إذا فاز باسيل هناك مشكلة مع "سئالته"... و"اختلاف وخلاف"!

توقف خدمة "تويتر" في لبنان وبعض دول العالم