عقاب صقر: البديل عن سعد الحريري لدى السعودية وتيار المستقبل هو سعد الحريري “حصراً”
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017


أكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب عقاب صقر أن لا بديل عن سعد الحريري لدى السعودية سوى سعد الحريري نفسه ولا بديل عن سعد الحريري لدى تيار المستقبل سوى سعد الحريري نفسه وسعد الحريري حصرا.
وشدد صقر في حديث للـ MTV أن المملكة العربية السعودية لا تفرط بحليف عاشت معه 12 من المعانات والمأساة والإنتصارات ولا تيار المستقبل وهذا جزء من الإشاعات بحق الرئيس سعد الحريري.
أكد صقر أن “عدم عودة الرئيس الحريري إلى لبنان مرتبط بظروف أمنية وفوّت علينا لحظة وطنية كبيرة من الإلتحام حول الرئيس الحريري ومطاليه التي أدرجت في بين الإستقالة”.
وقال صقر: “لا يوجد اي تشكيك بيننا وبين المملكة العربية السعودية ومن يدخلون هذه الألعاب ليخرجوا منها لأن المشكلة أكبر بكثير ولبنان في دائرة الخطر”، مضيفاً: “نحن نشدد على أن عودة الرئيس الحريري تؤدي إلى استعادة التوازن الوطني وإلى العمل على استعادة الدستور والطائف وعلى استعادة لبنان لدوره في الشرعية العربية والدولية وبالتالي تطبيق المستلزمات اللبنانية تجاه العربي وهي مطلب عربي ومطلب سعودي”.
وأشار صقر إلى أننا “عشنا 3 أيام على ربطة عنق الرئيس الحريري وطقمه والبارحة عشنا على طائرة الرئيس الحريري وبدلته”.
وفي مقابلة أخرى مع قناة “العربية”، قال صقر إن “الأثر سلبي جداً لدعوة الدول الخليجية رعاياها لمغادرة لبنان” مشيراً إلى عدم معرفة الأسباب التي دفعت الدول الخليجية للطلب من رعاياها مغادرة لبنان.
وقال صقر: “لا أجزم إذا كان هذا جزء من عقوبات على لبنان وأستبعد ذلك” مؤكداً أن لبنان أصبح أكثر انسجاماً مع محيطه العربي بعد استقالة الرئيس سعد الحريري.
وشدد صقر على أن الكلام عن أن كتلة المستقبل طالبت السعودية بكشف مصير الرئيس الحريري هو محض افتراء، موضحاً أن كتلة المستقبل أكدت أن عودة الرئيس الحريري ضرورة لاستعادة التوازن في البلد ولانسجام لبنان مع العالم العربي.
وأشار صقر إلى أن عودة الرئيس الحريري ضرورية لقيادة المرحلة الجديدة وإحداث التوازن على الساحة الوطنية.
وأضاف صقر قائلاً: “المشكلة كبيرة جداً وكانت هناك محطات الإستقالة عديدة وهذه كانت عناوين لإشكال مع حزب الله ومع الإستراتيجية الإيرانية، وعند ذهابه إلى السعودية علم أسباب أخرى منها الخطر الأمني عليه والمس بالأمن العربي من قبل حزب الله وحصيلة هذه الأمور كانت الإستقالة”.
وأشار غلى أن هناك من يريد من الطرف الآخر أن يظهر أن الرئيس الحريري تحت الإقامة الجبرية وهذا الأمر غير صحيح.
وختم صقر بالقول: “كتلة المستقبل تؤكد أن الرئيس الحريري سيعود لقيادة المرحلة الجديد”.

مقالات مشابهة

وفد من عائلات وفعاليات بعلبك التقى خضر: للضرب بيد من حديد

ماذا قالت الحريري في مؤتمر "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"؟

هذه حقيقة "التعرض" للنائب العام المالي في رأس بعلبك

نصرالله تابع مشكلة الاتصالات مع الجراح

الجسر: باب الطلبات مفتوح للجميع والحكومات الائتلافية جامعة لكلّ الكتل

الخطيب: سنتابع اليوم ملف مطمر برج حمود ولن نغطي أي مخالفة

هاشم: التأخير بتشكيل الحكومة سببه عدم الالتزام بمعايير واضحة

نديم الجميّل: لا نتوقع حصولنا على أكثر من حقيبة

عراجي يتوقع تشكيل الحكومة قريباً