“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ماكرون اتصل بالحريري.. ولكن هذا ما حصل!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيسافر إلى السعودية الخميس بعد مغادرة الإمارات العربية المتحدة للاجتماع مع ولي العهد السعودي ومناقشة قضايا لبنان واليمن والمنطقة بوجه عام.

ولم تكن تلك الزيارة مدرجة في جولة ماكرون.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي في دبي: "قررت أن أتوجه خلال تلك الزيارة إلى الرياض للقاء ولي العهد. أولا لأعقد أول اجتماع معه ولكن أيضا لمناقشة قضايا إقليمية عدة خاصة اليمن ولبنان".

وأضاف ماكرون أن من الضروري العمل مع السعودية من أجل استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب بالنظر إلى العلاقات الوثيقة بين المملكة وفرنسا.

وقال ماكرون إنه لن يدلي بأي تصريح علني بشأن موجة من عمليات الاحتجاز في السعودية مضيفا أنه ليس من أسلوبه التدخل في السياسات الداخلية للدول الأخرى.

ومضى يقول: "سأؤكد أيضا على أهمية الوحدة والاستقرار في لبنان" في أعقاب تقديم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته هذا الأسبوع من العاصمة السعودية الرياض.

وتابع ماكرون أنه أجرى اتصالات غير رسمية مع الحريري لكنه لم يتلق طلبا لاستضافته في فرنسا.

وفيما يتعلق بإيران كرر ماكرون التأكيد على رغبته في الإبقاء على الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 لكنه قال إنه يشعر "بقلق شديد" من برنامج إيران للصواريخ الباليستية وأثار احتمالات فرض عقوبات على طهران فيما يتعلق بتلك الأنشطة.

مقالات مشابهة

أبو فاعور: ماذا يأكل المواطن وهل هناك من يراقب سلامة غذائه؟

يوم مفتوح خاص بالعائلة هذا السبت على شاطئ هيلتونيا أبوظبي

حاصباني: المساواة بين موظفي المستشفيات الحكومية وموظفي القطاع العام

وزير المال السعودي: حملة مكافحة الفساد ستساعد المواطنين

وزير المال السعودي: حملة مكافحة الفساد ستساعد المواطنين

الحريري: نحن حريصون على ان تكون علاقتنا مع جميع الدول العربية ممتازة

نائب رئيس وزراء تركيا: سنستمر في استخدام المجال الجوي السوري عند الضرورة لعملية عفرين

نائب رئيس وزراء تركيا: تركيا لن تصل إلى مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة في سوريا

اطلاق المجلس اللبناني للسيدات القياديات