وزير عراقي: نتائج استفتاء إقليم كردستان باتت بحكم الملغية
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017


أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي ​محمد شياع السوداني​ أن "نتائج استفتاء ​إقليم كردستان​، باتت بحكم الملغية، والمطلوب من السلطة المحلية في الإقليم هو إعلان التزامها بقرار ​المحكمة الاتحادية​".
وأشار إلى أن "الحكومة قررت تخفيض حصة إقليم كردستان من 17 في المئة إلى 12.6 في المئة من الميزانية العامة للبلاد، لوجود تلاعب من قبل السلطة المحلية في الإقليم بأعداد الموظفين وعناصر الأمن".
وفيما يتعلق بعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أوضح السوداني أن "دور الرعاية التابعة للوزارة احتضنت أطفال تنظيم "داعش" الارهابي لأسباب إنسانية"، مشيرا إلى أن "الوزارة تعيد أولاد الدواعش من جنسيات غير عراقية لذويهم وفقا للقانون".
ولفت السوداني إلى "وجود أطفال من جنسيات روسية وشيشانية وصينية وهولندية"، موضحا أن "الدول التي تحاول إعادة أبنائها هي ​روسيا​ والشيشان".

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات