“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ماكرون: الانتصار الكامل على "داعش" خلال أشهر
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017



توقَّع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الخميس، الانتصار في المعركة ضدّ تنظيم "داعش" بشكل كامل في سوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة، إلا أنّه رأى أنَّ "هذه الانتصارات لا تعني نهاية تهديد المتطرفين".

وكان ماكرون يتحدّث في قاعدة "ميناء زايد" الفرنسية في أبوظبي في أول زيارة له إلى الشرق الاوسط منذ انتخابه رئيساً في أيار الماضي.

وصعد ماكرون على متن الفرقاطة "جان بار" التي يعمل فيها 190 عسكرياً وتتركز نشاطاتها على "منع التهريب ومكافحة الارهاب". وأمضى نحو ساعة داخل الفرقاطة قبل أن يلقي كلمة في الساحة الرئيسية للقاعدة أمام مجموعة من العسكريين الفرنسيين، حيث قال: "لقد انتصرنا في الرقة وفي الأسابيع المقبلة والاشهر المقبلة أتوقع (...) الانتصار العسكري الكامل في المنطقة العراقية السورية". مضيفاً: "لكنّ هذا لا يعني أن المعركة انتهت"، مشيراً إلى أنّ "التصدي للجماعات الإرهابية سيكون عنصراً رئيسياً مكملاً للحلِّ السياسي الشامل (...) الذي نريد أن نراه يتحقّق في المنطقة".

وكان الرئيس الفرنسي افتتح مساء الأربعاء متحف "اللوفر أبو ظبي"، حيث تؤوي أبو ظبي الوجود العسكري الفرنسي الوحيد خارج البلاد باستثناء أفريقيا. وينتشر نحو 700 عسكري ضمن "القوات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة" في قاعدة "الظفرة" إلى جنوب أبو ظبي، من حيث تنطلق طائرت "رافال" التي تقصف مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وفي قاعدة "ميناء زايد" البحرية قرب العاصمة، وهي التي زارها ماكرون.

مقالات مشابهة

قوى الأمن: مفرزة سير زحلة حجزت عدداً من المركبات المخالفة

جرس سكوب: هزة ارضية بقوة 3 درجات ريختر بعمق ٤ كيلومتر ضربت مساء اليوم سلسلة جبال لبنان شرق مدينة جونية وتحديدا بين بلدتي وطى الجوز وميروبا كسروان

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونيه بإتجاه بيروت اعتبارا من الساعة 23:00

وزارة العدل الألمانية تدعو إلى فرض حظر على الخطوط الجوية الكويتية

البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917

شبان يعتدون على ممتلكات سعوديتين في المصيطبة... كيف علّق بخاري؟

مصادر مقربة من الحريري: الرئيس الحريري عقد اجتماعا بالغ الاهمية وممتازا مع ولي العهد السعودي قبل ان يغادر الى باريس

الامم المتحدة: غرق أكثر من 200 روهنغي منذ آب الماضي