هل كثرة التفكير بالجنس هو أمرٌ طبيعي؟
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017


يحظى الرجال إجمالاً بإجماع حول موضوع كثرة تفكيرهم بالجنس خلال الـ24 ساعة في اليوم. وللتأكد من صحة المعلومة المتداولة، سعى الباحثون من خلال دراسة حديثة إلى إحصاء عدد المرّات التي يفكّر فيها الرجال والنساء بالجنس في يوم عاديّ، فأشارت النتيجة إلى أن الرجال يفكرون في الجنس كل سبع ثوانٍ.

في الواقع، وفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة The Journal of Sex Research، إن الرجال يفكرون في الجنس أكثر من النساء، ولكن ليس كثيراً. وعلم الباحثون من جامعة أوهايو أن الرجال يفكرون في الجنس بمعدل 19 مرة في اليوم فيما تفكّر ​​النساء في الجنس 10 مرات في اليوم.

أسباب كثرة التفكير بالجنس

الرغبة الجنسية

إن الرغبة الجنسية المرتفعة تشكّل أحد أبرز أسباب كثرة التفكير بالجنس. إن هذه المشكلة قد ينتجها خلل في الهرمونات بسبب ظهور أورام في الغدة الكظرية والغدة النخامية.

العجز الجنسي

يعتبر العجز الجنسي أحد أبرز أسباب التفكير الكثير بالجنس ذلك لأن الشخص غير قادر على تفجير طاقاته الجنسية في العالم الواقعي فيبحث عن تجسيدها في خياله. كما ويمكن للشخص الذي يعاني من عجز ومشاكل جنسية أخرى أن يرى نفسه بطلاً ماسكاً لزمام الأمور في كل أفكاره المتعلّقة بالجنس.

الكآبة والملل

للكآبة التي يعيشها الشخص (المرأة أو الرجل) جرّاء المشاكل في مكان العمل، العائلية أو الحياتية المختلفة تؤدي إلى التفكير الكثيف بالجنس وذلك لأن هذه الأفكار تساعد على رفع المعنويات والترفيه عن النفس. فيمكن أم تشكّل هذه الأفكار لبعض الأشخاص ملاذاً آمناً يعبّرون فيها عما يشعرهم بالسعادة في الحياة بدون أي خجل أو حواجز.

نصائح للحدّ من مشكلة كثرة التفكير بالجنس:

اتباع حمية غذائية صحية

إن اتباع نظام غذائي صحيّ يمكن أن يقلل من إنتاج الهرمونات الجنسية، ومن السعرات الحرارية ويضعف المحرّكات الجنسية في الجسم. من هنا إن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وبعض الأطعمة (الفلفل، القرفة، الزنجبيل، الريحان، المكسرات، الفطر، البيض، الأغذية البحرية، اللحوم، الأسماك، الزيتون، العسل والشوكولاتة) يؤدي إلى التقليل من التفكير بالجنس بنسبة 40 %.

إشغال الوقت بهواية جديدة أو بعض الأنشطة

للتقليل من كثرة التفكير بالجنس عليك إيجاد هواية أو نشاط للمساعدة في التخلّص من الأفكار الجنسية مثل ممارسة رياضة معينة، الرقص، ركوب الخيل، الرسم وغيرها.

الابتعاد عن محفّزات الأفكار الجنسية

أي عدم مشاهدة المواقع الإباحية والفيديوهات المتعلّقة بالجنس ذلك للتخفيف من التخيلات المتزايدة المتعلقة بهذا الموضوع.

مقالات مشابهة

عودة مقاتلي حزب الله من سوريا... هل يستعدون للحرب؟

العثور على مقبرة جماعية في الرقة

مواطن سعودي يكشف لغز "الدرون" التي حلقت قرب القصر الملكي

5 نصائح لا بدّ من الالتزام بها للحفاظ على الرشاقة خلال فترة الحمل

معركة قاسية داخل القطاع المصرفي.. هذه تفاصيلها

"أزمة الجنود".. اليونان تتمسك بالدستور وتركيا برأي أردوغان

معجبة تتصل بزوجة عاصي الحلاني وطلبت أن تصبح زوجته الثانية!

ترامب يبدد "مخاوف الانقلاب" عليه

هل يترشح بوتفليقة للترشح لولاية خامسة؟