في الإمارات .. 14 بليون دولار لموازنة 2018
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017

قدّرت وزارة المال الإماراتية حجم الإنفاق في مشروع الموازنة العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 بــ51.4 بليون درهم (14 بليون دولار) بزيادة 5.6 في المئة على اعتمادات موازنة هذه السنة. واعتبرت الوزارة أن هذه الموازنة «مؤشر إلى قوة الاقتصاد الوطني ومتانته والموارد المالية المستدامة وتوافر السيولة النقدية، لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية». ولفتت إلى «تخصيص معظم الزيادة لدعم تطوير الخدمات الحكومية والحفاظ على مستوى الرفاهية والسعادة والأمن لأفراد المجتمع».
وأوضح وزير المال الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن موازنة العام المقبل «تركّز على توجيه الموارد المالية الاتحادية لتحقيق الأهداف والبرامج للجهات الاتحادية، في إطار استراتيجية الحكومة لضمان التنمية المستدامة والمتوازنة وتحقيق رسالة وزارة المال في ضمان أفضل استغلال للموارد الحكومية، بتنفيذ السياسات المالية الفاعلة.
وبلغت تقديرات البرامج المخصصة للتنمية والمنافع الاجتماعية 26.3 بليون درهم بنسبة 43.5 في المئة من الإجمالي. وخُصصت اعتمادات لبرامج التعليم العام والعالي والجامعي قيمتها 10.4 بليون درهم بنسبة 17.1 في المئة، في حين وصلت تقديرات تكاليف برامج التعليم العام إلى 6.6 بليون درهم بنسبة 10.9 في المئة.
وبلغت قيمة المخصصات لقطاع الشؤون الحكومية العامة 22.1 بليون درهم أي 36.5 في المئة من الموازنة، لإدارة الشؤون الحكومية، وأُدرجت اعتمادات مالية للمشاريع التي تنفذها الوزارات والهيئات الاتحادية بقيمة 3.5 بليون درهم.

مقالات مشابهة

قيادة الجيش واهالي بلدة عرسال شيعوا الشهيد وهبي

وزير الخارجية السعودي يدعو نظيره الألماني لزيارة المملكة لفتح صفحة جديدة في العلاقات

معوض في ذكرى محاولة اغتيال شدياق: لن ننسى من قدّم الدماء لحرية الوطن

وزير المخابرات الإسرائيلي: إذا هاجمنا نصرالله سنعود بلبنان لأجيال سابقة

اردوغان امام الامم المتحدة: الاتفاق مع روسيا جنب إدلب وقوع هجوم دام في المنطقة

ترامب في الامم المتحدة.. كسر تقليد قديم واثارة الضحك

بالصورة - بعد التشريع "استراحة" ‏للقاء الديمقراطي في وسط بيروت

بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!

اجتماع دولي يدعو إلى مواجهة أنشطة إيران.. ترامب: لن نلتقي مع الإيرانيين قبل أن يغيروا نهجهم