العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
في الإمارات .. 14 بليون دولار لموازنة 2018
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017

قدّرت وزارة المال الإماراتية حجم الإنفاق في مشروع الموازنة العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 بــ51.4 بليون درهم (14 بليون دولار) بزيادة 5.6 في المئة على اعتمادات موازنة هذه السنة. واعتبرت الوزارة أن هذه الموازنة «مؤشر إلى قوة الاقتصاد الوطني ومتانته والموارد المالية المستدامة وتوافر السيولة النقدية، لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية». ولفتت إلى «تخصيص معظم الزيادة لدعم تطوير الخدمات الحكومية والحفاظ على مستوى الرفاهية والسعادة والأمن لأفراد المجتمع».
وأوضح وزير المال الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن موازنة العام المقبل «تركّز على توجيه الموارد المالية الاتحادية لتحقيق الأهداف والبرامج للجهات الاتحادية، في إطار استراتيجية الحكومة لضمان التنمية المستدامة والمتوازنة وتحقيق رسالة وزارة المال في ضمان أفضل استغلال للموارد الحكومية، بتنفيذ السياسات المالية الفاعلة.
وبلغت تقديرات البرامج المخصصة للتنمية والمنافع الاجتماعية 26.3 بليون درهم بنسبة 43.5 في المئة من الإجمالي. وخُصصت اعتمادات لبرامج التعليم العام والعالي والجامعي قيمتها 10.4 بليون درهم بنسبة 17.1 في المئة، في حين وصلت تقديرات تكاليف برامج التعليم العام إلى 6.6 بليون درهم بنسبة 10.9 في المئة.
وبلغت قيمة المخصصات لقطاع الشؤون الحكومية العامة 22.1 بليون درهم أي 36.5 في المئة من الموازنة، لإدارة الشؤون الحكومية، وأُدرجت اعتمادات مالية للمشاريع التي تنفذها الوزارات والهيئات الاتحادية بقيمة 3.5 بليون درهم.

مقالات مشابهة

أين اتفق الحريري مع الحلفاء والخصوم.. وأين اختلف؟

حفل غنائي تراثي لاوركسترا قوى الامن في الفوروم دو بيروت

فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الايرادات والارباح

الشرطة المغربية توقف 6 أشخاص في طنجة ينتمون الى تنظيم داعش

تجدد القصف الجوي على الغوطة الشرقية

اللواء عباس ابراهيم في عين التينة للقاء الرئيس بري

طعمة: زيارة العبسي إلى دير المخلص تضفي أجواء روحية

واشنطن تعزز حراسة قواعدها في العراق بعد تهديدها

السيسي حول استيراد الغاز من إسرائيل: ليس لدينا شيء نخفيه