ايران تتهم السعودية بإرغام الحريري على الاستقالة!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السعودية من «قوة ومكانة إيران» على خلفية تفاقم حدة التوتر بين البلدين المتنافسين حول عدد من الملفات الخلافية ولا سيما الحرب في اليمن.
وقال روحاني، في كلمة ألقاها في جلسة لمجلس الوزراء نقلها التلفزيون الرسمي، متوجها إلى القادة السعوديين: «تعلمون قوة ومكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية جيدا، كانت هناك قوى أكبر منكم عجزت عن قهر إرادة الشعب الإيراني».
وأضاف روحاني، حسب ما نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية، أن «اميركا وكل أذنابها حشدوا كل إمكاناتهم وقدراتهم لكنهم هزموا أمام صلابة وقوة الشعب الإيراني»،
وأردف مخاطبا السعودية: «لماذا تعادون الشعبين السوري والعراقي، ولماذا تدعمون داعش، ولماذا تتدخلون في شؤون الحكومة اللبنانية.. على الحكام الجدد في السعودية أن يكفوا عن استعداء شعوب المنطقة».
كما اتهم روحاني ضمنا القادة السعوديين بإرغام رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، على الاستقالة: متسائلا «لماذا تتدخلون في الشأن الداخلي لحكومة لبنان؟ لم نشهد في التاريخ بلدا يتدخل بهذا الشكل في شؤون بلد آخر ويجبر مسؤوله على الاستقالة. هذا غير مسبوق في تاريخ المنطقة».
وطالب روحاني في كلمته السعودية، التي تقود منذ 2015 تحالفا يقدم دعما عسكريا للقوات الحكومية اليمنية، بوقف قصفها للبلاد وفك الحصار المفروض عليها.
فيما شدد السفير السعودي في مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، على أن ما تعرضت له الرياض عبر الصاروخ الباليستي هو اعتداء سافر وعدواني من قبل «ميليشيات» إيرانية باليمن.
وأكد أن المملكة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان الآثم من إيران، وتحتفظ بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسبين وفق القانون الدولي، بحسب ما أفادت صحيفة «سبق» السعودية.
وقال قطان إن الصاروخ الذي أُطلق على الرياض مشابه للصاروخ الذي أُطلق على مدينة «ينبع» في 22 تموز 2017، والذي كان إيراني الصنع 100%.

مقالات مشابهة

المشنوق لن يتخلّى عن خياره السياسي

كنعان: فرض الضرائب من دون قانون مخالفة دستورية والمفروض العودة للمجلس النيابي وتبرير الضريبة لا ان يتم ذلك من خلال قرارات تصدر عن مجلس الوزراء والرسوم تحتاج لدراسة مستفيضة لان الدين كبر وحجم الاقتصاد بات اصغر

مجلس النواب يقرّ مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة

بري يرفع الجلسة التشريعية حتى السادسة مساء

بالصور- الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي التقى القيادات الدينية اللبنانية

روسيا اليوم: وزير الطاقة السعودي يؤكد استعداد أعضاء أوبيك والدول الأخرى خارجها لزيادة إنتاج النفط عند الحاجة

كيف يمكن التعامل مع نوبات الهلع؟

خاص – الحريري كان ينتظر من عون تسهيلا لولادة الحكومة!

الحجيري: كتلة المستقبل تعمل جاهدة من أجل الاسراع بتشكيل الحكومة