“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ايران تتهم السعودية بإرغام الحريري على الاستقالة!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 09, 2017

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السعودية من «قوة ومكانة إيران» على خلفية تفاقم حدة التوتر بين البلدين المتنافسين حول عدد من الملفات الخلافية ولا سيما الحرب في اليمن.
وقال روحاني، في كلمة ألقاها في جلسة لمجلس الوزراء نقلها التلفزيون الرسمي، متوجها إلى القادة السعوديين: «تعلمون قوة ومكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية جيدا، كانت هناك قوى أكبر منكم عجزت عن قهر إرادة الشعب الإيراني».
وأضاف روحاني، حسب ما نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية، أن «اميركا وكل أذنابها حشدوا كل إمكاناتهم وقدراتهم لكنهم هزموا أمام صلابة وقوة الشعب الإيراني»،
وأردف مخاطبا السعودية: «لماذا تعادون الشعبين السوري والعراقي، ولماذا تدعمون داعش، ولماذا تتدخلون في شؤون الحكومة اللبنانية.. على الحكام الجدد في السعودية أن يكفوا عن استعداء شعوب المنطقة».
كما اتهم روحاني ضمنا القادة السعوديين بإرغام رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، على الاستقالة: متسائلا «لماذا تتدخلون في الشأن الداخلي لحكومة لبنان؟ لم نشهد في التاريخ بلدا يتدخل بهذا الشكل في شؤون بلد آخر ويجبر مسؤوله على الاستقالة. هذا غير مسبوق في تاريخ المنطقة».
وطالب روحاني في كلمته السعودية، التي تقود منذ 2015 تحالفا يقدم دعما عسكريا للقوات الحكومية اليمنية، بوقف قصفها للبلاد وفك الحصار المفروض عليها.
فيما شدد السفير السعودي في مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، على أن ما تعرضت له الرياض عبر الصاروخ الباليستي هو اعتداء سافر وعدواني من قبل «ميليشيات» إيرانية باليمن.
وأكد أن المملكة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان الآثم من إيران، وتحتفظ بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسبين وفق القانون الدولي، بحسب ما أفادت صحيفة «سبق» السعودية.
وقال قطان إن الصاروخ الذي أُطلق على الرياض مشابه للصاروخ الذي أُطلق على مدينة «ينبع» في 22 تموز 2017، والذي كان إيراني الصنع 100%.

مقالات مشابهة

لائحة مخزومي لدائرة بيروت الثانية اكتملت... وهذه الأسماء

قانصوه: نصرالله طلب مني التخلي عن مقعدي النيابي

حاصباني: تأمين الموازنات من قبل الحكومة وترشيد صرفها لا تحققه إلا دولة القانون

بالفيديو والصور- اختلفا على تعبئة البنزين فأطلقَ النار عليه!

مغنٍّ أوروبي شهير يخسر صوته بسبب عملية جراحية

إلقاء قنبلة يدوية في مخيم عين الحلوة

نصرالله يطلّ في هذا التوقيت لإعلان مرشحي حزب الله للانتخابات

ميزة جديدة من واتساب تسمح للمستخدمين بتحميل بياناتهم

إليكم الطريقة الأمثل للاحتيال على عرض الصور في غوغل!