“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ماكرون: لمواصلة الحزم مع إيران
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017


أكَّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، "رغبته بمواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية ونفوذها في الشرق الأوسط"، محذراً "دول المنطقة من تصعيد التوتر وزعزعة الإستقرار".

كلام ماكرون جاء خلال زيارته إلى الإمارات، اليوم الأربعاء، في زيارةٍ تستمرُّ ليومين، يفتتح خلالها فرعاً جديداً لمتحف اللوفر، ويجري محادثات بشأن الأوضاع السياسية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل أن ينهي زيارته بحضور منتدى اقتصادي في دبي.

وفي مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" نشرها الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في الإمارات، جدَّد مكارون تأكيده موقف بلاده من أنه "لا يريد بديلاً للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015"، وقال: "في نفس الوقت، من المهم أيضاً بالنسبة لنا مواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق بأنشطتها الإقليمية وبرنامجها للصواريخ الباليستية".

وحذر ماكرون من أي تصعيد في المنطقة مع تفاقم التوتر في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وإطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا باليستياً باتجاه الرياض. وقال: "اليوم نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى منطقة سلام ولاعبين إقليميين يتحلون بالمسؤولية ويعملون من أجل استقرار الشرق الأوسط. إن فتح جبهة إضافية لن يؤدي إلا لتفاقم التوتر وزعزعة استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017

التحكم المروري: اصطدام شاحنة بعمود انارة على اوتوستراد طبرجا باتجاه جونية والاضرار مادية وحركة المرور طبيعية في المحلة

بالصورة- انقلاب باص لنقل الركاب على أوتوستراد القلمون

قائد البحرية الإيرانية: مجموعة من سفننا الحربية ستقوم بزيارة لخليج المكسيك

بالفيديو- الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري

أمانو: لسنا قلقين حول البند T المحلق بالاتفاق النووي مع ايران

"الدفاع" الروسية: تحرير أكثر من 98% من أراضي سوريا من تحت سيطرة "داعش"

وهاب: حضور الرئيس عون يزداد قيمة مع الوقت وبعهده حصل عدد من الانجازات

منصة موسكو تعلن عدم التزامها ببيان الرياض-2