ماكرون: لمواصلة الحزم مع إيران
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017


أكَّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، "رغبته بمواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية ونفوذها في الشرق الأوسط"، محذراً "دول المنطقة من تصعيد التوتر وزعزعة الإستقرار".

كلام ماكرون جاء خلال زيارته إلى الإمارات، اليوم الأربعاء، في زيارةٍ تستمرُّ ليومين، يفتتح خلالها فرعاً جديداً لمتحف اللوفر، ويجري محادثات بشأن الأوضاع السياسية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل أن ينهي زيارته بحضور منتدى اقتصادي في دبي.

وفي مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" نشرها الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في الإمارات، جدَّد مكارون تأكيده موقف بلاده من أنه "لا يريد بديلاً للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015"، وقال: "في نفس الوقت، من المهم أيضاً بالنسبة لنا مواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق بأنشطتها الإقليمية وبرنامجها للصواريخ الباليستية".

وحذر ماكرون من أي تصعيد في المنطقة مع تفاقم التوتر في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وإطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا باليستياً باتجاه الرياض. وقال: "اليوم نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى منطقة سلام ولاعبين إقليميين يتحلون بالمسؤولية ويعملون من أجل استقرار الشرق الأوسط. إن فتح جبهة إضافية لن يؤدي إلا لتفاقم التوتر وزعزعة استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

مصادر بعبدا: الأجواء الإيجابية تتقدم على السلبية

صحيفة ألمانية: كيف غير أردوغان المشهد السياسي في تركيا؟

توقيف شخص في عرسال متهم بالانتماء للنصرة

مارادونا يتدخل لإنقاذ "شرف" الأرجنتين

السعودية.. اعتراض صاروخين حوثيين استهدفا الرياض

الحواط: تصوير "القوات" كمعرقل مرفوض!

تيمور جنبلاط: مبادرة البخاري للتوعية على مخاطر المخدرات مميزة

86 قتيلاً على الاقل جراء أعمال عنف في وسط نيجيريا

ممثلة الرياشي: تراجع القطاع الزراعي ادى إلى فقدان فرص العمل والهجرة