ماكرون: لمواصلة الحزم مع إيران
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017


أكَّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، "رغبته بمواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية ونفوذها في الشرق الأوسط"، محذراً "دول المنطقة من تصعيد التوتر وزعزعة الإستقرار".

كلام ماكرون جاء خلال زيارته إلى الإمارات، اليوم الأربعاء، في زيارةٍ تستمرُّ ليومين، يفتتح خلالها فرعاً جديداً لمتحف اللوفر، ويجري محادثات بشأن الأوضاع السياسية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل أن ينهي زيارته بحضور منتدى اقتصادي في دبي.

وفي مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" نشرها الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في الإمارات، جدَّد مكارون تأكيده موقف بلاده من أنه "لا يريد بديلاً للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015"، وقال: "في نفس الوقت، من المهم أيضاً بالنسبة لنا مواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق بأنشطتها الإقليمية وبرنامجها للصواريخ الباليستية".

وحذر ماكرون من أي تصعيد في المنطقة مع تفاقم التوتر في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وإطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا باليستياً باتجاه الرياض. وقال: "اليوم نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى منطقة سلام ولاعبين إقليميين يتحلون بالمسؤولية ويعملون من أجل استقرار الشرق الأوسط. إن فتح جبهة إضافية لن يؤدي إلا لتفاقم التوتر وزعزعة استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

قيادة الجيش واهالي بلدة عرسال شيعوا الشهيد وهبي

وزير الخارجية السعودي يدعو نظيره الألماني لزيارة المملكة لفتح صفحة جديدة في العلاقات

معوض في ذكرى محاولة اغتيال شدياق: لن ننسى من قدّم الدماء لحرية الوطن

وزير المخابرات الإسرائيلي: إذا هاجمنا نصرالله سنعود بلبنان لأجيال سابقة

اردوغان امام الامم المتحدة: الاتفاق مع روسيا جنب إدلب وقوع هجوم دام في المنطقة

ترامب في الامم المتحدة.. كسر تقليد قديم واثارة الضحك

بالصورة - بعد التشريع "استراحة" ‏للقاء الديمقراطي في وسط بيروت

بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!

اجتماع دولي يدعو إلى مواجهة أنشطة إيران.. ترامب: لن نلتقي مع الإيرانيين قبل أن يغيروا نهجهم