“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بيري: مفتاح الاستقرار في الجنوب هو تعزيز وجود الجيش اللبناني
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

اشاد رئيس بعثة ​اليونيفيل​ وقائدها العام اللواء ​مايكل بيري​ عقب ترؤسه إجتماع ثلاثي عادي مع كبار ضباط ​القوات المسلحة​ ال​لبنان​ية و​الجيش الإسرائيلي​ في موقع للأمم المتحدة على معبر ​رأس الناقورة​ "ب​التطور​ المرحب به" المتمثل بنشر قوات اضاقية من ​الجيش اللبناني​ في ايلول الماضي الى منطقة ​عمليات​ اليونيفيل بين ​نهر الليطاني​ و​الخط الازرق​. ولفت الى أن "الانتشار الجديد للقوات المسلحة اللبنانية يسمح لقوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في لبنان والجيش اللبناني بزيادة الأنشطة المنسقة ويساهم في تعزيز وجود القوات المسلحة اللبنانية في منطقة عمل اليونيفيل"، مشيراً الى "انها خطوة هامة في الاتجاه الصحيح".
وأكد أن "​مفتاح​ الاستقرار و​الأمن​ على المدى الطويل في الجنوب هو وجود معزز للجيش اللبناني. ونحن نتطلع إلى استمرار هذا الجهد من خلال نشر المزيد من القوات"، مشيراً الى أن "الهدوء ساد عموما، وقد لوحظ ان الأنشطة كانت طبيعية في بعض المناطق المحددة في الفترة منذ الاجتماع الثلاثي الأخير الذي عقد في 19 أيلول". وشدد على "أهمية ​البناء​ على الوضع الحالي الهادىء والمستقر نسبيا، وتوفير قوة دفع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الأوسع نطاقا والعمل معا من أجل التوصل إلى وقف دائم ل​إطلاق النار​".
وأشار الى أنه "بينما نحن جميعا ندرك تماما أن تلك القضايا السياسية الأكبر تقع خارج نطاق هذا المحفل، يجب أن نعترف بأننا يجب ألا نغيب عن هذا الهدف على المدى الطويل في الوقت الذي نواصل فيه ​معالجة​ االهواجس العملياتية الفورية في سياق وقف الأعمال العدائية "، مؤكداً "اهمية استخدام كلا الطرفين لآلية الارتبط والتنسيق التابعة لقوة اليونيفيل".
واشاد اللواء بيري بترتيبات الارتباط مشيرا الى انها "سمحت بالقيام بالأنشطة العادية مثل حصاد ​الزيتون​ دون اي احتكاك".

مقالات مشابهة

لائحة مخزومي لدائرة بيروت الثانية اكتملت... وهذه الأسماء

قانصوه: نصرالله طلب مني التخلي عن مقعدي النيابي

حاصباني: تأمين الموازنات من قبل الحكومة وترشيد صرفها لا تحققه إلا دولة القانون

بالفيديو والصور- اختلفا على تعبئة البنزين فأطلقَ النار عليه!

مغنٍّ أوروبي شهير يخسر صوته بسبب عملية جراحية

إلقاء قنبلة يدوية في مخيم عين الحلوة

نصرالله يطلّ في هذا التوقيت لإعلان مرشحي حزب الله للانتخابات

ميزة جديدة من واتساب تسمح للمستخدمين بتحميل بياناتهم

إليكم الطريقة الأمثل للاحتيال على عرض الصور في غوغل!