العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مسؤول أممي: واثقون من استنتاجات الخبراء حول الوضع في خان شيخون
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

أكد رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة و​منظمة حظر الأسلحة الكيميائية​ للتحقيق في استخدام أسلحة كيميائية في ​سوريا​، إيدمون مولي أنه "واثق تماما من استنتاجات ​الخبراء​ حول الوضع في ​خان شيخون​، وأم حوش السوريتين".
ولفت إلى أن "زيارة خان شيخون كان من الممكن أن تفيد التحقيقات، إذا استطعنا الوصول إلى هناك بعد أيام قليلة من الحادث"، مشيراً إلى أنه "قد تم ملء الحفرة بالإسمنت وتوجد حركة نشطة على الطريق، وبما أنه تم ملء الحفرة بالإسمنت، اختفت كل الأدلة".
وشكك مولي في "أن تكون هذه الزيارة ممكنة اليوم"، قائلاً "على أي حال فإن ​الوضع الأمني​ في خان شيخون كان ولا يزال معقدا جدا، و​عمليات​ القصف والعمليات العسكرية النشطة مستمرة كل يوم، ولا أعتقد أن أيا من فريقي كان سيذهب إلى خان شيخون طوعا".
وردا على سؤال حول ما إذا كان على يقين من أن التحقيق الذي أجراه الخبراء كان كاملا قدر الإمكان، أجاب بالإيجاب، وقال "نعم، في حدود قدراتنا ومع ما لدينا، مع المعلومات التي تم جمعها والتحقق منها وتأكيدها، ونحن مقتنعون تماما بالاستنتاجات بشأن الحالتين".

مقالات مشابهة

تركيا تنفي شنّ هجوم كيماوي في سوريا

سلطات تركيا ستحول مساحة أرضية بالصومال إلى قاعدة عسكرية لتدريب الجيش الوطني

نتانياهو: أعزي أسر ضحايا الطائرة الإيرانية فلا صراع لنا مع شعب إيران

جميل السيد: مع سلام وبدونه مطلوب بقاء العرب تحت دعسة إسرائيل

بالصورة - "أد ما مستعجلين عشان الانتخابات ركبوهن بالعكس"

فيصل الصايغ: سأعمل بشفافية لخير المواطن والوطن

فنيش: من يملك غير قوة المقاومة لحفظ الثروات فليتفضل ويعطينا اياها

كلودين عون: نعمل على ايجاد حلول للمخاوف من منح المرأة الجنسية لأبنائها

ميقاتي يوجه مؤسسات "العزم" لمؤازرة المؤسسات بمواجهة أضرار العاصفة