“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مسؤول أممي: واثقون من استنتاجات الخبراء حول الوضع في خان شيخون
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

أكد رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة و​منظمة حظر الأسلحة الكيميائية​ للتحقيق في استخدام أسلحة كيميائية في ​سوريا​، إيدمون مولي أنه "واثق تماما من استنتاجات ​الخبراء​ حول الوضع في ​خان شيخون​، وأم حوش السوريتين".
ولفت إلى أن "زيارة خان شيخون كان من الممكن أن تفيد التحقيقات، إذا استطعنا الوصول إلى هناك بعد أيام قليلة من الحادث"، مشيراً إلى أنه "قد تم ملء الحفرة بالإسمنت وتوجد حركة نشطة على الطريق، وبما أنه تم ملء الحفرة بالإسمنت، اختفت كل الأدلة".
وشكك مولي في "أن تكون هذه الزيارة ممكنة اليوم"، قائلاً "على أي حال فإن ​الوضع الأمني​ في خان شيخون كان ولا يزال معقدا جدا، و​عمليات​ القصف والعمليات العسكرية النشطة مستمرة كل يوم، ولا أعتقد أن أيا من فريقي كان سيذهب إلى خان شيخون طوعا".
وردا على سؤال حول ما إذا كان على يقين من أن التحقيق الذي أجراه الخبراء كان كاملا قدر الإمكان، أجاب بالإيجاب، وقال "نعم، في حدود قدراتنا ومع ما لدينا، مع المعلومات التي تم جمعها والتحقق منها وتأكيدها، ونحن مقتنعون تماما بالاستنتاجات بشأن الحالتين".

مقالات مشابهة

كيف تلقّت "القوات" قرار التريّث؟

الرئيس الحريري... رجل المفاجآت

هل يصدر حزب الله بيان الانسحاب؟

حظك مع الأبراج

القوات العراقية تعلن انطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مناطق صحراوية في محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار

جهاد الخازن- عقد ترافق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

د. خالد أحمد الصالح- لبنان... الاتجاه المعاكس

خيرالله خيرالله- مرحلة الصواريخ الباليستية والميليشيات

جنبلاط: المرحلة الاستثنائية تستوجب حلولا استثنائية