التلفزيون الاسرائيلي يكشف: خطة اسرائيلية لدعم السعودية لمنع اشراك حزب الله بالحكومة!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

كشفت القناة التلفزيونية العاشرة الإسرائيلية النقاب عن خطة دبلوماسية اعدتها ​الخارجية الاسرائيلية​ لدعم ​السعودية​ فى حربها على ​اليمن​ وتحريضها ضد ​حزب الله​؛ ومنعه من الدخول فى اي حكومة لبنانية. وتحمل وثيقة الخطة الإسرائيلية أيضا تحذيرا للسعودية من مغبة التهاون في مواجهة ​إيران​.
ولفتت القناة الى الوثيقة السرية التي وصفتها بغير المسبوقة الصادرة عن ​وزارة الخارجية الإسرائيلية​ منذ يومين، تحث سفراء إسرائيل على دعم موقف السعودية في حربها في اليمن. كما تتحدث الوثيقة عن شن حملة دبلوماسية على ما سمته التمدد الشيعي في المنطقة، وإقناع قادة العالم بمنع دمج حزب الله في أي حكومة لبنانية مستقبلية. وتحمل الوثيقة الإسرائيلية أيضا تحذيرا للسعودية من مغبة التهاون في مواجهة إيران.
وشدد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية في الوثيقة السرية على أن استقالة ​سعد الحريري​ والأسباب التي أدت إليها تبرز الطبيعة التدميرية لإيران وحزب الله وما سماه خطرهما المدمر على لبنان والمنطقة. والثابت ان السعودية، رغم أنها تقود ظاهريا سياسات المقاومة والرفض وعدم تطبيع العلاقات مع ​تل أبيب​، نجدها في الحقيقة أقرب للحليف معها، فعلاقة ​الرياض​ بتل أبيب لم تعد خافية على أحد، خاصة في ظل إدارة ترامب الساعي لتطبيع العلاقات بين الدولتين.

مقالات مشابهة

حمدان: هرب دي ميستورا الى غير رجعة

بالصور- اضاءة السفارة الاماراتية باللون الزهري

الفرزلي في حنوش.. بدلا من جب جنين

"إخونجي"

تعاون بين نعمت افرام وشوقي الدكاش

جابر: على الحكومة العتيدة الإنطلاق في عملية اصلاح يزيد الثقة بلبنان وإقتصاده

صحناوي: لوضع قاعدة لتشكيل الحكومة وفرضها خلال المفاوضات حتى لا تطول المهل

فيصل كرامي: لا حكومة من دون تمثيلنا فيها

معلومات جديدة تكشف عن مصير البغدادي