“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التلفزيون الاسرائيلي يكشف: خطة اسرائيلية لدعم السعودية لمنع اشراك حزب الله بالحكومة!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

كشفت القناة التلفزيونية العاشرة الإسرائيلية النقاب عن خطة دبلوماسية اعدتها ​الخارجية الاسرائيلية​ لدعم ​السعودية​ فى حربها على ​اليمن​ وتحريضها ضد ​حزب الله​؛ ومنعه من الدخول فى اي حكومة لبنانية. وتحمل وثيقة الخطة الإسرائيلية أيضا تحذيرا للسعودية من مغبة التهاون في مواجهة ​إيران​.
ولفتت القناة الى الوثيقة السرية التي وصفتها بغير المسبوقة الصادرة عن ​وزارة الخارجية الإسرائيلية​ منذ يومين، تحث سفراء إسرائيل على دعم موقف السعودية في حربها في اليمن. كما تتحدث الوثيقة عن شن حملة دبلوماسية على ما سمته التمدد الشيعي في المنطقة، وإقناع قادة العالم بمنع دمج حزب الله في أي حكومة لبنانية مستقبلية. وتحمل الوثيقة الإسرائيلية أيضا تحذيرا للسعودية من مغبة التهاون في مواجهة إيران.
وشدد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية في الوثيقة السرية على أن استقالة ​سعد الحريري​ والأسباب التي أدت إليها تبرز الطبيعة التدميرية لإيران وحزب الله وما سماه خطرهما المدمر على لبنان والمنطقة. والثابت ان السعودية، رغم أنها تقود ظاهريا سياسات المقاومة والرفض وعدم تطبيع العلاقات مع ​تل أبيب​، نجدها في الحقيقة أقرب للحليف معها، فعلاقة ​الرياض​ بتل أبيب لم تعد خافية على أحد، خاصة في ظل إدارة ترامب الساعي لتطبيع العلاقات بين الدولتين.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017

وزير المالية البريطاني: البلاد عند مفترق طرق بعد عام صعب

احتراق سيارة رباعية الدفع في عيون السيمان

نائب يلدريم مخاطباً الاتحاد الأوروبي: زمن التحكّم بتركيا قد ولّى

تيليرسون: الولايات المتحدة تدعم استقلال لبنان وسيادته واستقراره

إشكال في مخيّم البداوي تطوّر إلى تبادل لاطلاق النار

رئيس المفوضية الأوروبية أكد دعم الاتحاد لحكومة إسبانيا ضد انفصال كتالونيا

إخماد حريق مخزن في عبرا القديمة

بالصور- ستريدا جعجع في جولة في الوادي المقدس