لهذا السبب غرمت "فيفا" الاتحاد المصري
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إنه غرم الاتحاد المصري للعبة 20 ألف فرنك سويسري (19998 دولاراً)، بسبب خرق قواعد السلامة والأمن في مباراة ضد الكونغو بتصفيات كأس العالم 2018 أقيمت على إستاد برج العرب.

وأوضح "فيفا" عبر موقعه الإلكتروني، أن العقوبة جاءت بسبب تصرفات غير منضبطة من الجماهير بعد إشعال ألعاب نارية، بجانب اقتحام مشجعين وممثلين لوسائل إعلام أرض الملعب.

وكانت الفرحة عارمة بعد تسجيل محمد صلاح لهدف الفوز 2-1 على الكونغو في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتحسم مصر تأهلها لكأس العالم في 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي للمرة الأولى منذ 1990، واقتحم العديد من الأشخاص الملعب احتفالاً بالانتصار التاريخي.

وتعرضت صربيا لغرامة بقيمة 160 ألف فرنك بسبب شغب الجماهير في مباراتين ضد النمسا وجورجيا، وعوقبت اتحادات البوسنة، أستونيا، واليونان، بغرامات تتراوح ما بين 30 ألف و47500 فرنك بسبب خرقها للقواعد.

كما عاقب "فيفا" اتحادات الأرجنتين، البرازيل، تشيلي، المكسيك، وبيرو، بغرامات تتراوح بين 10 و40 ألف فرنك سويسري بسبب هتافات ضد المثليين، ولم يتسن الوصول لتلك الاتحادات على الفور للتعليق على تلك العقوبات.

رويترز

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات