“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خمس عادات شرب خاطئة... تجنبوها فوراً!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

المياه هي عامل أساسي للحياة، وذلك لانها من دون شكّ من أهم العناصر الضرورية في النظام الغذائي للإنسان، لذلك من المهم الحصول على كمية كافية من السوائل لا سيما المياه بشكل يومي، ويجب بالتالي تناولها بصورة دورية ومنتظمة نظراً لمنافعها التي لا تحصى ولا تعدّ على صحة الإنسان.
إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة في شرب المياه والسوائل والتي يجب تفاديها لانها تؤثر سلباً على صحة الإنسان، وتؤدي الى الكثير من الإضطرابات والمشاكل التي نحن بغنى عنها. فاليكم أبرز عادات الشرب الخاطئة التي يجب التوقف عنها بصورة نهائية!

شرب المياه خلال وجبات الطعام

من العادات الخاطئة والشائعة جداً شرب المياه مع الطعام أو قبله بوقت قصير، ما يجعلها مضرّة جداً في هذه الحالات، لأن تناول الماء قبل الطعام مباشرة لا يشعر الإنسان بالشبع ويجعله يتناول المعدّل المطلوب من الطعام. كما أن خلط الماء مع الطعام في المعدة يؤثّر سلباً على عملية الهضم، ويجعل المعدة أكبر حجماً. لذلك من الضروري الحرص على شرب الماء قبل الطعام بحوالي ساعة تقريباً، وعدم شربه خلال الوجبات.

شرب الماء عند الشعور بالعطش فقط!

إن شرب الماء عند الإحساس بالعطش أو الجفاف هو خطأ كبير، لأنه يجب شرب الماء طوال اليوم في مختلف المواقف حتى من دون الشعور بالحاجة الى ذلك، وهنا نشير الى أن عدم شرب الماء بصورة منتظمة يؤدي الى الإصابة بأمراض عديدة منها الحصى الكلوي والتكلس.

خلط الماء بالسكر

من العادات الخاطئة والتي يعتمدها معظم الناس، خلط الماء بالسكر أو أيّ نوع من المحليات الأخرى ما يمنح عدداً إضافياً من السعرات الحرارية. لذلك ننصح بشرب المياه المعدنية التي تبقى الأفضل لصحة الإنسان.


شرب المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية

إن شرب الماء خلال ممارسة التمارين الرياضية أو قبل ذلك بقليل، يؤدي الى الإصابة بالصداع والمعاناة من ثقل في الحركة. لذلك ينصح بشرب المياه قبل نصف ساعة من بدء الرياضة، علماً أنه خلال التمارين يمكن أخذ رشفة من المياه فقط للترطيب والانتعاش.


شرب المياه فوق الحاجة الطبيعية

تشكل المياه نصف وزن الجسم العادي، وإذا زادت عن حدّها ستسبب النفخة لأن الجسم يخزن المياه بكثرة في هذه الحالة ما يؤدي الى الإحساس بالسمنة. من هنا يجب الإعتدال في شرب المياه وفق حاجة الجسم الضرورية وعدم الإفراط في ذلك.

صحتي

مقالات مشابهة

المستقبل : الرئيس سعد الحريري قد يصل الى مطار لو بورجيه الفرنسي قبل الخامسة فجراً بتوقيت باريس في طائرة خاصة

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقاً بحق متورطين بالإساءة لمؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك" والرئيس اردوغان

السفارة السعودية في بيروت: بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإنَّ السفارة تطلب من السعوديين الزائرين والمقيمين المغادرة في أقرب فرصة ممكنة

سفارة السعودية بواشنطن تنفي تعيين مسؤولاً مصرياً سابقاً مستشاراً لبن سلمان

حريق ضخم في مبنى مؤلف من 6 طوابق في نيويورك وأكثر من 100 رجل إطفاء يعملون على إخماده

باسيل: لا عيد "إستقلال" وكرسي رئيس الحكومة شاغر

اجتماع "بالغ الأهمية" بين الحريري وبن سلمان!

باسيل: فرنسا عادت لتلعب دورها كحامية للحقوق والمبادئ والحريات في العالم

باسيل: لا عيد استقلال بلبنان وكرسي رئيس الحكومة شاغر فكل لبنان الرسمي تصبح كراسيه شاغرة في حال شغور كرسي رئيس الحكومة