“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
تونس تتوقع إنتاج 280 ألف طن من زيت الزيتون
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 08, 2017

أعلن وزير الفلاحة التونسي سمير بالطيب أمس، أن تونس تتوقع تحقيق مستوى قياسي من إنتاج زيت الزيتون خلال هذا الموسم قد يبلغ 280 ألف طن، ما يقترب من ثلاثة أمثال إنتاج الموسم الماضي.
ومنذ سنوات تحتل تونس مكانة بين أكبر منتجي زيت الزيتون في العالم، لكنها تأمل بأن تكون في مرتبة لا تقل عن الثانية عالمياً هذا الموسم بفضل الإنتاج الكبير الذي تتوقعه، والذي سيعزز صادراتها في وقت يعاني اقتصاد البلاد من مشكلات.
وقال بالطيب: «إنتاج زيت الزيتون يتوقع أن يكون قياسياً واستثنائياً هذا الموسم وسيصل إلى نحو 280 ألف طن». وبلغ الإنتاج العام الماضي 95 ألف طن. وأشار إلى أن بلده سيصدر نحو 220 ألف طن من الإنتاج، بينما سيخصص نحو 60 ألف طن للاستهلاك المحلي. وتأمل تونس بأن تعزز صادرات زيت الزيتون عائدات البلد وتساهم في خفض العجز التجاري القياسي الذي بلغ 11.460 بليون دينار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.
وتعاني تونس من تقلص الموارد المالية منذ انتفاضة عام 2011. وزادت حدة الأزمة الاقتصادية مع استمرار هبوط قيمة الدينار إلى مستويات قياسية أمام الدولار واليورو. وتتوقع الحكومة التونسية أن ينمو اقتصادها ثلاثة في المئة العام المقبل مدفوعاً بنمو قطاع الزراعة.

رويترز

مقالات مشابهة

هل يصدر حزب الله بيان الانسحاب؟

حظك مع الأبراج

القوات العراقية تعلن انطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مناطق صحراوية في محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار

جهاد الخازن- عقد ترافق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

د. خالد أحمد الصالح- لبنان... الاتجاه المعاكس

خيرالله خيرالله- مرحلة الصواريخ الباليستية والميليشيات

جنبلاط: المرحلة الاستثنائية تستوجب حلولا استثنائية

الحريري فتَح الباب أمام تسوية... "مشروطة"

هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!