“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
6 نصائح مفيدة للوقاية من الولادة المبكرة
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

عند بعض النساء تحدث الولادة المبكرة نتيجة نزول المياه أوحدوث انقباضات تؤدي إلى فتح عنق الرحم قبل إتمام المرأة للأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، كما ويمكن أن يكون ذلك نتيجة تعرضها لنزيف حاد أو التهابات بكتيرية في المهبل.

الولادة المبكرة من الممكن أن يكون لها مضاعفات على صحة المولود، كما ويجب على الأم معرفة أعراضها حتى تتصرّف بسرعة، وتتصل بطبيبها المعالج فوراً ليرشدها إلى ما يجب أن تقوم به إذا أحست بالألم والإنقباضات في البطن، آلام غير مألوفة في أسفل الظهر، ضغط في الحوض أو في المهبل، نزيف، تغيّر في الإفرازات المهبلية، وتقلصات في عضلات الرحم كل 10 دقائق. وفي ما يلي طرق وعادات يمكنك الإلتزام بها خلال الحمل للوقاية من الولادة المبكرة.
الانتظام في متابعة الحمل عن قرب من قبل طبيبك يساعده على مرقبة صحتك وصحة الجنين، وملاحظة إذا كانت لديك أية أعراض للولادة المبكرة، كما ومن المفيد إعلامه إذا كان لديك تاريخ في الولادات المبكرة. هذه المعلومات والمراقبة مهمة بالنسبة إلى الطبيب، تفتح له المجال بإعطائك الأدوية والإرشادات اللازمة للوقاية من الولادة المبكرة.
النظام الغذائي السليم والمتوازن من شأنه أيضاً أن يساعدك أيضاً، فالأطعمة التي تحتوي على فيتامين C مثلاً بإمكانها المحافظة على كيس الماء لأطول فترة ممكنة. من جهة أخرى يحتوي الزبادي على بكتيريا جيدة تمنع حدوث التهابات المهبل، مثله مثل سمك السالمون، الجوز، المشمش، القرنبيط والجزر.
لا شك أن المكملات الغذائية التي تحتوي حمض الفوليك، الحديد والكالسيوم تساعد على تقوية صحتك وصحة الجنين، وتساهم في المحافظة على حمل صحي وتقلل من احتمالات المضاعفات والولادة المبكرة. كما ومن جهة أخرى لا تتناولي أي أدوية لم يصفها لك الطبيب.

شرب الماء
لا بد من شرب ثماني أكواب من المياه يومياً، إضافة إلى العصائر الطبيعية والحليب والزبادي، فهذه السوائل تلعب دوراً كبيراً في الحماية من حدوث الإنقباضات المبكرة. كما وتجنبي احتساء المشروبات التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث انقباضات الرحم مثل مشروب القرفة، الحلبة، المريمية، الكمون وماء الورد. كما انتبهي من شرب السوائل التي تحتوي كافيين كالشاي والقهوة لأنها من المشروبات المنبّهة للرحم، كما أن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة هي من العوامل المسببة للولادة المبكرة.

الحفاظ على الوزن

إحرصي على المحافظة على وزنك متّبعة إرشادات الطبيب في هذا الشأن. فالسمنة يمكن أن تعرّضك إلى الإصابة بسكري الحمل أو تسمم الحمل وكلاهما خطير على صحة الجنين ويؤديان إلى الولادة المبكرة.
الراحة قدر الامكان

لا تجهدي نفسك كثيراً، ولا تقومي بالأعمال المنزلية المتعبة ولا تصعدي الأدراج والسلالم. ابتعدي عن أجواء التوتر والعصبية لأن التعب الجسدي أو النفسي بإمكانه أن يسبب حدوث الولادة المبكرة. ولا تلبسي الكعب العالي بل الملابس والأحذية المريحة التي لا تسبب أوجاع الظهر.

مقالات مشابهة

قوى الأمن: مفرزة سير زحلة حجزت عدداً من المركبات المخالفة

هزة أرضية تضرب شرق جونية

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونيه بإتجاه بيروت اعتبارا من الساعة 23:00

وزارة العدل الألمانية تدعو إلى فرض حظر على الخطوط الجوية الكويتية

البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917

شبان يعتدون على ممتلكات سعوديتين في المصيطبة... كيف علّق بخاري؟

مصادر مقربة من الحريري: الرئيس الحريري عقد اجتماعا بالغ الاهمية وممتازا مع ولي العهد السعودي قبل ان يغادر الى باريس

الامم المتحدة: غرق أكثر من 200 روهنغي منذ آب الماضي