هل بشرتك دهنية وترغبين بتقشيرها؟ إليك الحل!
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

الحصول على بشرة نضرة ومشرقة هو مسعى كل امراة تحلم بالتألق بجمال طبيعي وملفت أينما كانت، لكن نوع البشرة يحتّم على المرأة التعامل مع مشاكل جلدية مختلفة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لك أفضل طرق تقشير البشرة الدهنية للحفاظ على رونقها وجمالها.

كيف تقشّرين بشرتك الدهنية؟

- من الطرق المتبعة لتقشير البشرة الدهنية هي تحضير ماسك الشوفان الذي يساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة التي تسبب الجفاف للبشرة الدهنية وتحول دون تجددها. ولتحضيره، عليك أن تمزجي ملعقتين من الشوفان المطحون في كوب من الماء، إلى أن تحصلي على عجينة ليّنة. طبّقيها على البشرة لمدة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

- طريقة أخرى تساعدك على تقشير بشرتك الدهنية، وهي تقوم على ملعقتين من الملح الخشن في كوب من عصير الليمون، ومن ثم إدهني وجهك بهذا المزيج، واتركيه مدة 30 دقيقة، حتى تتشربه البشرة، ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر. فالليمون يساعد على تبييض البشرة والتخلص من الشوائب والخلايا الجلدية الميتة.

- قناع الخيار أيضاً يعتبر من الأقنعة المفيدة للتخلص من الجلد الميت الذي يمكن أن يعيق نضارة البشرة الدهنية، لذا استعملي هذا القناع كمقشر طبيعي لبشرتك. وفي هذا الإطار، كي تتقني تحضيره في المنزل، كل ما عليك فعله هو هرس خيارة واحدة بطريقة ناعمة جداً إلى أن تتحول إلى سائل لزج وسميك. طبّقيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك.

مقالات مشابهة

كلية الإعلام تحتفل بيوبيلها الذهبي

الفاتيكان: على السعودية ألا تعتبر المسيحيين مواطنين من الدرجة الثانية

وصول قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى بنغازي

NBN: لاءات ثلاثة سيثبتها أبناء الجنوب في السادس من أيار

وسائل إعلام أميركية: انفجار يهز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأميركية ويتسبّب بسقوط جرحى

ماتيس يعلن عدم توصل واشنطن الى قرار بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي

البعريني من سهل عكار: نتعرض لأعنف وأضخم دعاية اعلامية كاذبة

بالصور- 11 جريحاً في حادث بين سيارة وحافلة الامن الداخلي

الرئيس عون: بيان الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي يعرض لبنان للخطر