العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
مؤتمر الهجرة بين مدن المتوسّط افتتح في بيت بيروت
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

افتتحت اليوم بلديّة بيروت بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للإسكان والمركز الدّولي لتطوير سياسات الهجرة مؤتمراً تحت عنوان "الهجرة بين مدن المتوسّط" MC2CM في بيت بيروت - السوديكو يمتدّ يوميّ السّابع والثّامن من تشرين الثّاني ٢٠١٧.

في افتتاحه للمؤتمر، عبّر رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، عن أهميّة موضوع النّزوح والإشكاليّات التي يطرحها وأثنى على ضرورة أن تتّحلى السّلطات المحلّيّة بالحكمة وأن تتّبع إدارة رشيدة لمقاربة موضوع النّزوح بجوانبه كافّة.

أمّا المؤتمر، فسيتخلّله سلسلة من النّدوات وورش العمل حول التّداعيات الاقتصاديّة للهجرة والنّزوح ودور البلديّات والمنظّمات الأهليّة والدّوليّة في إيجاد حلولٍ لها. والمواضيع التي سوف يتطرّق إليها المتحدّثون في المؤتمر، فهي تتمحور حول التّحدّيات كالتي تواجهها المدن في السّياسات التي تتّخذها تجاه النّزوح والمبادرات غير التّقليديّة التي يمكن للبلديّات أن تقوم بها لتحويل عبء النّزوح إلى طاقة يمكن الإفادة منها وكلّ ذلك من خلال ثلاثة مبادئ وهي المعرفة والتّواصل والتّعاون.

مقالات مشابهة

تركيا تنفي شنّ هجوم كيماوي في سوريا

سلطات تركيا ستحول مساحة أرضية بالصومال إلى قاعدة عسكرية لتدريب الجيش الوطني

نتانياهو: أعزي أسر ضحايا الطائرة الإيرانية فلا صراع لنا مع شعب إيران

جميل السيد: مع سلام وبدونه مطلوب بقاء العرب تحت دعسة إسرائيل

بالصورة - "أد ما مستعجلين عشان الانتخابات ركبوهن بالعكس"

فيصل الصايغ: سأعمل بشفافية لخير المواطن والوطن

فنيش: من يملك غير قوة المقاومة لحفظ الثروات فليتفضل ويعطينا اياها

كلودين عون: نعمل على ايجاد حلول للمخاوف من منح المرأة الجنسية لأبنائها

ميقاتي يوجه مؤسسات "العزم" لمؤازرة المؤسسات بمواجهة أضرار العاصفة