العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحاج حسن بحث مع ابو زيان في التبادل التجاري مع الجزائر
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017


استقبل وزير الصناعة حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم سفير الجزائر احمد ابو زيان، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وتم التطرق الى العلاقات بين لبنان والجزائر على مختلف الصعد الاقتصادية. ونقل السفير دعوة الى المشاركة في معرض الجزائر الدولي الذي سيقام في ايار 2018، فأكد الحاج حسن رغبة لبنان في اقامة أفضل العلاقات الاقتصادية مع الجزائر وتقوية التبادل السلعي بينهما، وبالتالي وجود رغبة في المشاركة في المعرض لكونه يشكل فرصة للتعريف بالمنتجات اللبنانية وبجودتها.

وأضاف: "نتمنى أن نقيم خلال الفترة الفاصلة عن اقامة المعرض محادثات بين البلدين توضح طبيعة العلاقات التبادلية وتحدد الأسباب التي تعترض انسياب السلع والمنتجات اللبنانية الى الجزائر وامكان إزالتها".

وأوضح أنه سيصار الى إعداد ملف متكامل عن العوائق التي تعترض التصدير اللبناني الى الجزائر وإرساله الى الجهات المختصة في الجزائر تمهيدا لاقامة حوار بناء يأتي بالنتائج المرجوة".

ورد السفير الجزائري بأنه سينقل هذه الافكار الى المسؤولين في بلاده، مؤكدا وجود "الرغبة ذاتها في تفعيل العلاقات وتحسينها على المستوى التبادلي والتجاري".

مقالات مشابهة

"لوك اويل": سنوقع خلال الاشهر الاربعة القادمة عقداً نفطياً مع ايران

"إيني" تطلب من مصر الترخيص لها لمزاولة تجارة الغاز وتسويق مشتقاته

اكتشافات الغاز في شرق المتوسط تساهم في صوغ علاقات اقتصادية جديدة مع أوروبا

الأردن يكثّف الرقابة على أسواق المواد الأساسية

المغرب: 18 بليون دولار الصادرات الصناعية في سنة

العراق يخسر بسبب شح الأمطار 30 في المئة من محصول القمح

وكالة «فيتش» ترفع درجة الدَيْن السيادي اليوناني

توقعات بانخفاض معدل التضخم في مصر إلى 12% نهاية 2018

شراكة بين مجموعة SGBL وBackbase لتحويل التجربة المصرفيّة في الشرق الأوسط